شبكة سورية الحدث


رفض سياسي وحقوقي في الشارع التركي لتصرفات أردوغان

رفض سياسي وحقوقي في الشارع التركي لتصرفات أردوغان

تتواصل في تركيا المطالبات من العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والأكاديمية والحقوقية لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لوقف عدوانه على الأراضي السورية وسحب قواته منها فورا.

وخلال حملة الكترونية لجمع التواقيع طالبت 543 شخصية سياسية وإعلامية وأكاديمية وفنية وحقوقية ونقابية تركية أردوغان بسحب قواته من سورية فورا مؤكدين رفضهم لسياساته في إدلب وسورية عموما.

واعتبر المشاركون في الحملة الذين يمثلون كل فئات المجتمع التركي أن تدخل أردوغان في إدلب عمل لا يليق بسمعة الدولة التركية التي تحولت إلى أداة بيد الدول الامبريالية وحامية للإرهاب .

وتوقع المشرفون على الحملة أن تستمر هذه المبادرة مع تواصل سياسات أردوغان العدوانية والاستفزازية في إدلب وناشدوا كل الشرفاء المدافعين عن السلام والصداقة بين الشعوب للمشاركة في هذه الحملة .

وكان ممثلو عدد من الأحزاب والشخصيات في تركيا أكدوا أمس الأول مسؤولية أردوغان عن مقتل 33 جنديا تركيا خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في محافظة إدلب ونددوا بحملات هذا النظام وإعلامه التضليلية ضد سورية وروسيا في وقت يواصل فيه دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية المختلفة .

التاريخ - 2020-03-01 4:02 PM المشاهدات 704

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا