شبكة سورية الحدث


العالم في صور.. الانتخابات الامريكية وقضية اللاجئين المتصاعدة على الحدود التركية اليونانية

العالم في صور.. الانتخابات الامريكية وقضية اللاجئين المتصاعدة على الحدود التركية اليونانية

أحداث متنوعة شهدها العالم هذا الصباح  أبرزها  فوز جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية فرجينيا، بينما فاز بيرني ساندرز في ولاية فيرمونت، وتصاعد أزمة اللاجئين على الحدود اليونانية التركية.

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، إن جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية فرجينيا، بينما فاز بيرني ساندرز في ولاية فيرمونت.

كما أظهرت استطلاعات أن جو بايدن يفوز بانتخابات الحزب الديمقراطي بولاية كارولاينا الشمالية.

وشهدت الولايات المتحدة الأميركية أمس ما يعرف بيوم "الثلاثاء الكبير" حيث تجرى الانتخابات الأولية للمرشح الرئاسي الديمقراطي في 14 ولاية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة من المقر إجراؤها في تشرين الثاني 2020. 

اليونان تبحث سبل مواجهة اللاجئين على الحدود وحماية الإتحاد الأوروبي

بحث وزير الخارجية النمساوى الكسندر شالينبرج، في أثينا، مع نظيره اليونانى نيكوس ديندياس، سبل مواجهة أزمة اللاجئين المتصاعدة على الحدود التركية اليونانية.

وأكد شالينبرج - وفقًا لبيان صادر عن الخارجية النمساوية ، الثلاثاء، تضامن النمسا مع اليونان وذلك بالنظر إلى الوضع المتوتر على الحدود اليونانية الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وشدد البيان على أن اليونان تقدم مساهمة مهمة في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه بالنظر إلى الضغط الهائل الحالى تحتاج اليونان إلى دعم نشط من الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ونوه البيان إلى تأكيد وزيرى الخارجية على أنه يتعين على تركيا الالتزام بالاتفاقية الأوروبية التركية، كما أنه من غير المقبول إرسال المهاجرين من تركيا إلى الحدود الأوروبية للاتحاد الأوروبى تحت ذرائع زائفة، مشيرا إلى أنه لا يمكن السماح لتركيا بابتزاز أوروبا

التاريخ - 2020-03-04 10:17 AM المشاهدات 772

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا