شبكة سورية الحدث


بدون ذويهم.. دول أوروبية تعلن استعدادها استقبال الأطفال العالقين على الحدود اليونانية

بدون ذويهم.. دول أوروبية تعلن استعدادها استقبال الأطفال العالقين على الحدود اليونانية

أعلنت المفوضية الأوروبية أن خمس دول من الاتحاد الأوروبي وافقت على استقبال عدد محدد من الأطفال المهاجرين العالقين في اليونان، في وقتٍ يستمر فيه التوتر على الحدود اليونانية التركية.
والدول الأوروبية المذكورة هي فنلندا، وفرنسا، وألمانيا، ولوكسمبورغ، والبرتغال.
ولم يتم الإعلان عن العدد الذي ستستقبله كل دولة، في حين ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن العدد الإجمالي يصل إلى 1500 طفل، شريطة أن يكون الأطفال وحدهم، غير مصحوبين بولي أمر، أو في وضع صحي سيء للغاية.
وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن شكرها للدول الأوروبية الخمس.
ويوجد عشرات الآلاف من المهاجرين العالقين على الحدود البرية بين تركيا واليونان، ويقوم حرس الحدود اليوناني بإطلاق الغاز المسيل للدموع وتسليط خراطيم المياه لإبعادهم.
ومعظم العالقين على الحدود اليونانية سوريون، لكن يوجد بينهم أيضا أفغان وباكستانيون، وآخرون من غرب أفريقيا، وجميعهم يسعون للوصول إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي ليتمكنوا من بناء حياة جديدة.
وتعاني مخيمات اللاجئين في اليونان من ظروف سيئة، وازدحام شديد.
وخلال الأسبوع الماضي، وصل إلى ليسبوس وجزر يونانية أخرى في بحر إيجة نحو 1700 من المهاجرين الجدد القادمين من تركيا على متن قوارب. وقام بعض الأهالي الغاضبين في ليسبوس بأعمال عدائية وعنف ضد المهاجرين، ما نشر حالة من الرعب في المخيمات، حيث يكافح المهاجرون جاهدين للتغلب على الأوضاع السيئة.

التاريخ - 2020-03-10 6:57 AM المشاهدات 713

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا