شبكة سورية الحدث


تعرفوا إلى اسوأ خمس شائعات عن كورونا وما هي حقيقتها

تعرفوا إلى اسوأ خمس شائعات عن كورونا وما هي حقيقتها

يتحدث الناس يومياً، عن عشرات المعطيات التي ترتبط بانتشار فيروس كورونا المستجد وتفشيه بين البشر من حول العالم، منها ما هو صحيح، ومنها ما يكون بعيداً تماماً عن المنطقية والدقة، وهو ليس إلا شائعة انتشرت بطريقة ما، وتناقلها مروجو الشائعات من دون أدنى مسؤولية تجاه صحتها أو دقتها.

انتشار الفيروس والخوف منه ومن تأثيره، يدفع البعض إلى اختلاق بعض المعلومات الخاطئة وربطها بتفشيه، أسوء 5 معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا المستجد:

- السعال ليس من أعراض كورونا

السعال الجاف بالإضافة إلى الحمى ومشكلات التنفس والخمول، هي الأعراض الرئيسة للإصابة بالفيروس، كما تحدثت صحيفة «بيلد» الألمانية" نقلاً عن خبراء في مجال الطب وعلوم الصحة والأوبئة.

- المعقمات وأنواع خاصة من الصابون، فقط، تقتل الفيروس

غسل اليدين جيداً بالماء وأي نوع من الصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، بالنسبة لسوائل التعقيم، فيجب أن تكون خاصة بالفيروسات، وليس بالبكتيريا.

- إلغاء التجمعات والحفلات دليل على أن كورونا أخطر بكثير مما يعتقد البشر

السبب وراء إلغاء التجمعات والحفلات، ليس خطورة الموضوع بشكل أساسي، فالإلغاء هنا يتعلق بسياسة تهدف للإبطاء من انتشار الفيروس، لذا من الأفضل تجنب التجمعات التي تضم أعداداً كبيرة من الناس كطريقة وقائية للحد من انتشاره.

- الطقس ليس له تأثير على الفيروس

الفيروس لا يمكنه العيش خارج الجسم إلا لفترة قصيرة جداً، ما يعني أن الحرارة المرتفعة، يمكن أن تحد من انتشار الفيروس.

  • التدخين لا يزيد من خطورة كورونا
  • المدخنون من ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطورة، وذلك بسبب أن الفيروس يهاجم الرئة بشكل أساسي، في المرحلة الأولى من دخوله لجسم الإنسان.

للحد من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة والأخبار الزائفة عن فيروس كورونا المستجد، والتي تساهم بشكل كبير في ازدياد الهلع غير المبرر بين الناس، دعت منظمة الصحة العالمية والهيئات الطبية ومختبرات علوم الأوبئة حول العالم، الناس إلى تقصي الحقيقة وراء المعلومات التي يتداولها العامة عن الفيروس، ومتابعة قنوات الهيئات والمنظمات الصحية باستمرار لمعرفة كل ما يتعلق بالفيروس وانتشاره وسبل الوقاية منه.

 

 

التاريخ - 2020-03-19 7:44 AM المشاهدات 579

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم