شبكة سورية الحدث


اسباب تدني جودة الخبز حسب رأي وزارة التجارة الداخلية

اسباب تدني جودة الخبز حسب رأي وزارة التجارة الداخلية

شدّد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف على مشرفي ومديري المخابز في دمشق وريفها، لمضاعفة الجهود من أجل تحسين نوعية الخبز المنتج في جميع المخابز، مؤكداً أنه من غير المقبول أن يكون هناك اختلاف في نوعية الخبز بين مخبز وآخر، مع ضرورة توفير المادة وتوزيعها للمواطنين عبر المعتمدين، وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة، بمواعيد محددة، وفقاً للآلية الجديدة التي تم اعتمادها لتوزيع الخبز للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية».

وتحدثت، مصادر مسؤولة في وزارة التموين، مبينةً أن المشكلة المتعلقة بجودة الخبز تتمثل في شقين: الأول هو استلام المؤسسة السورية للمخابز بعض الكميات من الدقيق التمويني بمواصفات أقل من العادة، وهي من أقماح مخزنة في السورية للحبوب من الموسم الماضي.

وأشار إلى أن هذا الدقيق تسبب نسبياً بتدني جودة الخبز، في الفترة السابقة، ومؤخراً بدأت تتحسن جودة رغيف الخبز مع وصول دفعات جديدة من القمح الروسي المستورد وفق العقود المبرمة، ويتم شحنه بشكل مباشر إلى المطاحن بشكل فوري ومن ثم إلى المخابز. وفي الشق الثاني لمشكلة جودة الخبز، لفتت المصادر إلى صعوبات تكمن في طرق النقل المتبعة من المخابز إلى المعتمدين، لعدم وجود آليات كافية لدى محافظة دمشق لتأمين نقل الخبز في المواعيد المحددة، حيث تعاني محافظة دمشق ضعف الأدوات التي لديها لتنفيذ المطلوب في الآلية الجديدة لتوزيع الخبز.

التاريخ - 2020-04-14 6:24 PM المشاهدات 873

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا