شبكة سورية الحدث


امكانية الحصول على هوية شخصية من أي محافظة

امكانية الحصول على هوية شخصية من أي محافظة

كشف مدير الأحوال المدنية العامة في سورية أحمد رحال أن  تجهيز  البنى التحتية لمشروع أمانة سورية الواحدة في مراحلها الأخيرة، معلناً الانتهاء أيضا من مشروع تعديل قانون الأحوال المدنية. منوها بأنه حالياً يُدرس في الجهات المختصة سواء وزارة العدل أو مجلس الدولة  باعتبار أن مشروع “سورية الواحدة” يحتاج إلى تعديل قانوني.

واعتبر رحال أنه من الضروري أن يكون هناك تعديل قانوني لأنه سيكون هناك تغير للإجراءات. منها أن المواطن يستطيع الحصول على هويته من أي محافظة بعدما كان لا يستطيع الحصول عليها إلا من مكان إقامته كما أنه لم يعد هناك ما يسمى نقل قيد.

وأوضح رحال أنه في حال كان الزوجان من محافظتين فإنه يحصل على بيان ودفتر عائلة مباشرة ولم يعد هناك ما يسمى نقل القيد لأنه يستطيع الحصول على ذلك من أي أمانة قريبة عليه بمجرد إبراز عقد الزواج المصدق حسب المشروع الجديد ومن ثم فإن هذا البرنامج يريح المواطن والعاملين أيضاً.

وأشار رحال إلى أنه تم تمديد توقف تسجيل الواقعات ومنح الوثائق الخاصة للمواطنين إلا للحالات الإنسانية إلى يوم الثاني من الشهر القادم، مبيناً أنه يتم استغلال فترة التوقف لإنهاء التراكمات الحاسوبية باعتبار أن الحرب على سورية سببت تراكمات حاسوبية.

التاريخ - 2020-04-16 9:58 AM المشاهدات 4328

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا