شبكة سورية الحدث


محافظ القنيطرة يطالب بضرورة التنسيق بين الجهات الاغاثية ومديرية الشؤون الاجتماعية

محافظ القنيطرة يطالب بضرورة التنسيق بين الجهات الاغاثية ومديرية الشؤون الاجتماعية

طالب محافظ القنيطرة، همام دبيات، الجهات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني بضرورة التنسيق والتعاون في العمل ومن خلال مديرية الشؤون الاجتماعية لوصول المساعدات الى مستحقيها، مشيراً إلى إضاعة الجهد بسبب عدم تنظيم العمل والازدواجية، مضيفا: “هناك بعض العوائل لا تحصل على أي مساعدة وغيرها تصله أكثر من إعانة”.
وأشار دبيات، خلال اجتماع لجنة الإغاثة، إلى الحاجة الماسة للمساعدات عاجلة لتجمع حجيرة والذي يخضع أبناؤه للحجر، منوها بأن أبناء القنيطرة التزموا بقرارات الحكومة، وهذا دليل وعي وثقافة حضارية .
ولفت محافظ القنيطرة إلى مطالبة اتحاد الفلاحين بإخلاء مركز الإيواء بجويزة والذي يعود ملكيته للاتحاد من أجل إحداث وإقامة سوق هال بالمحافظة .
بدوره بين مدير الصحة، عوض العلي، أن مراكز الحجر التي وضعتها الجهات العامة غير جاهزة وبحاجة إلى تجهيز ١٥٠ سرير على الأقل، علماً أن مركز الحجر التابع للمديرية الوحيد الجاهز حاليا ويتسع إلى ثمانية أسرة .
وأوضح مدير التربية، عماد أسعد، أنه تم التحضير لإقامة دورات تدريبية لطلاب الشهادات لتعويض الفاقد التعليمي، وتم تحدد ٦ مراكز على أرض المحافظة و٨ مراكز بتجمعات النازحين بدمشق وريفها وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية .
ولفت رئيس فرع الهلال إلى توزيع ٦٨٠٠ سلة غذائية وصحية على قرى القطاع الجنوبي والكوم وذوي الشهداء ومراكز الإيواء، وإيصال المساعدات الى منازل المستحقين.

التاريخ - 2020-04-21 11:57 AM المشاهدات 667

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا