شبكة سورية الحدث


تزويد  قسم العزل بمشفى درعا بأجهزة تنفس اصطناعي 

تزويد  قسم العزل بمشفى درعا بأجهزة تنفس اصطناعي 

 

سورية الحدث.. هيثم العلي  

وضع مشفى درعا الوطني في درعا ١٤ جهاز تنفس اصطناعي خاصة بقسم العزل للحالات المصابة بفيروس كورونا  بعد صيانة هذه الاجهزة التي كانت معطلة خلال سنوات الأزمة من قبل كوادر المشفى الفنية.
زرنا الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني والتقينا الدكتور 
بسام الحريري مدير الهيئة العامة للمشفى للحديث عن هذه الاجهزة فقال: مشفى درعا الوطني دمر بنسبة ٦٥ ٪  تقريبا خلال الحرب وتعطلت الكثير من الأجهزة  وتم استخراج الاجهزة المتعطلة من تحت الأنقاض حفظت بوقتها بمكان أمن  وفي ضل أزمة الكورونا تم إخراج ٩ أجهزة التنفس الاصطناعي من المستودع وتم اصلاح هذه الاجهزة من قبل كوادرنا الفنية بالمشفى.
 بالإضافة لإصلاح  أربعة أجهزة تم سحبها في وقت سابق من تحت الركام  وهي متضررة بشكل كبير بسبب الاعتداءات التي تعرضت لها المشفى من قبل وزارة الصحة وإجراء الصيانة اللازمة لها وأصبحت جاهزة للاستخدام.
وجهاز في الشركة الخاصة العائد لها الجهاز.
حاليا يتوفر في المشفى بقسم العزل ١٤ جهاز تنفس صناعي  وضعن ضمن غرفتين بمواصفات عالية ويتم عزل كل مريض على انفراد قسم العزل  طبعا القسم  يضم 12 سريرا وهو جاهز لاستقبال أي حالة إصابة و استقبل 22 حالة مشتبه فيها بفيروس كورونا تم إجراء جميع الاختبارات الأزمة لها في مخابر وزارة الصحة  وتم وضعهم في قسم الحجر الصحي داخل المشفى حيث أثبتت نتائج جميع الفحوصات بانها سلبية .

التاريخ - 2020-05-19 8:32 PM المشاهدات 453

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا