شبكة سورية الحدث


الأمن الجنائي بدرعا يلقي القبض على سارق ليكشف عن العديد من الجرائم

الأمن الجنائي بدرعا يلقي القبض على سارق ليكشف عن العديد من الجرائم

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
نتيجة ‏لعمليات التحري والمتابعة الدقيقة عن المطلوبين  بجرائم السرقة  ‏والسلب والخارجين عن القانون تمكن ضباط وعناصر فرع الأمن الجنائي بمحافظة درعا من إلقاء القبض على ‏المدعو ( حمزة . ه ) المطلوب لاذاعات  بحث بأجرام مختلفة. 
رئيس قسم الادلة الجنائية بفرع الأمن الجنائي بدرعا النقيب سنان زغيبي تحدث لشبكة سورية الحدث الإخبارية عن عملية إلقاء القبض على السارق:
تاتي عملية القبض على السارق بعد المتابعة والتحريات تم نصب الكمين اللازم الذي مكن  عناصر فرع الأمن الجنائي بدرعا من إلقاء القبض عليه متلبسا  وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي وجوال من داخل سيارة خاصة، وبتفتيشه عُثر بحوزته على مبلغ مالي وقدره /400.000/ أربعمائة ألف ليرة سورية، وجوال نوع نوكيا اكسبريس وأربع بطاقات ذكية (تكامل).
السارق حاول تضليل عناصر فرع الأمن الجنائي عن هويته الشخصية عند الإمساك والقبض عليه  حيث كان  لا يحمل بطاقة شخصية وبسؤاله عنها ادعى أنها مفقودة وأعطاهم اسم شخص غير اسمه بقصد التهرب من الملاحق.
لكن هذه العمليات لا تمر على من يحفظ الأمن والأمان ليتبين لاحقا انه  يدعى (حمزة . هـ ) وهو من أرباب السوابق بجرائم السرقة ويوجد بحقه حكم قضائي بالحبس لمدة ثمانية أشهر بجرم السرقة الموصوفة وسرقة أموال عامة.

ويتابع النقيب سنان بالقول: بالتحقيق معه اعترف أن البطاقات التي ضبطت بحوزته قام بسرقتها بالاشتراك مع شخص متواري من داخل سيارات تركها أصحابها مفتوحة، كما اعترف بإقدامه على ارتكاب العديد من السرقات بالاشتراك مع أشخاص متوارين وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم،
وأهم السرقات التي ارتكبها مع أفراد العصابة 
سرقة أكثر من / 45/ اسطوانة غاز من أحياء مدينة درعا مستغلين وجود أزمة على مادة الغاز واجتماع أصحاب الاسطوانات عند معتمدي الغاز.
سرقة مبلغ مليون وثمانمائة ألف ليرة سورية من منزل في حي شمال الخط .
 سرقة /80/ شفاط مياه من أحياء مدينة درعا ونقل المسروقات وبيعها في بلدة طفس.
سرقة / 21/  دراجة نارية وكهربائية من أحياء مدينة درعا وبيعها في بلدة طفس لعدة أشخاص مجهولين.
سرقة خزاني مياه بلاستيك، وسرقة بطارية /50/ أمبير، وشفاط مياه.
 سرقة مولدة كهربائية عدد / 2/ وأبواب حديد عدد /3 /، وأدوات كهربائية من مطعم بحي الكاشف وطابعات كمبيوتر ووصلات وكتب مدرسية ومنظمات كهربائية وبطاريات شحن صغيرة من مدرسة في حي شمال الخط .
 المقبوض عليه اعترف أيضا  بتعاطيه مادتي الحشيش والحبوب المخدرة، وكان يحصل هو ورفاقه على تلك المواد المخدرة مقابل قيامهم بأعمال شغب وتخريب وإثارة الفوضى وإرهاب المواطنين من خلال تكسير زجاج السيارات المتوقفة أمام المنازل ليلاً .
تم استدعاء صاحب السيارة وتعرف على المسروقات وسلمت إليه، وسلمت بطاقات التكامل إلى أصحابها أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص .
طبعا هذا العمل والنجاح بالقبض على السارق وأفراد العصابة جاء بمتابعة وتنسيق من رئيس فرع الأمن الجنائي بمحافظة درعا العميد سلطان عبد القادر ومتابعة قائد شرطة المحافظة العميد ضرار الدندل.
وهذه الجريمة لم تأتي عن عبث إنما نتيجة الجهود التي تبذلها دوريات فرع الأمن الجنائي  في محافظة درعا لكشف الجرائم وإلقاء القبض على مرتكبيها ومن خلال المتابعة وتسيير الدوريات في المدينة.

التاريخ - 2020-05-22 6:03 PM المشاهدات 1122

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا