شبكة سورية الحدث


أقارب ضحايا كورونا في ايطاليا يلجؤون للقضاء للحصول على العدالة

أقارب ضحايا كورونا في ايطاليا يلجؤون للقضاء للحصول على العدالة

قام أقرباء ضحايا مرض (كوفيد-19) في إقليم بيرجامو، الأكثر تضرراً في إيطاليا، برفع دعوى قانونية اليوم، لنيل العدالة لذويهم الذين توفوا بسبب المرض.

وقدم أعضاء رابطة «سنوجه اتهامات»، التي ولدت من عباءة مجموعة على «فيسبوك» 50 شكوى جنائية فردية أمام مكتب ممثلي الادعاء في إقليم بيرجامو.

وقالت كريستينا لونجيني: «نحن جميعاً من إقليم بيرجامو ولدينا جميعاً قصص مماثلة، قصص لمآسٍ أسرية، وسنطلب جميعاً إجابات واضحة وجادة من ممثلي الادعاء»

ولا توجه لونجيني وأقرباء آخرون اتهامات ضد أفراد معينين أو مؤسسات، لكنهم مقتنعون أن الكثيرين توفوا بسبب إهمال المسؤولين أو عدم الكفاءة.

وتستشهد الكثير من الشكاوى بفشل السلطات في إغلاق بلدتي، الزانو لومباردو ونيمبرو، على مشارف إقليم بيرجامو، اللتين شهدتا إصابات جماعية في أوائل مارس الماضي، حسب محامٍ وكلته المجموعة.

وأشاروا أيضاً إلى الإسراع بإعادة فتح غرفة الطوارئ بمستشفى «الزانو لومباردو»، بعد تشخيص أول حالة لمرض (كوفيد-19) هناك، قائلين إن ذلك ساهم في نشر الوباء.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 235561، طبقاً لبيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وقالت وكالة «بلومبرغ» إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا بلغ 34043، فيما تعافى 168646.

وقد مر حوالي 18 أسبوعاً منذ تسجيل أول حالة إصابة في إيطاليا.

التاريخ - 2020-06-10 3:55 PM المشاهدات 703

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم