شبكة سورية الحدث


تجار يشترون الأقماح ذات الشوائب العالية من الفلاحين لغربلتها وإعادة بيعها كنخب أول

تجار يشترون الأقماح ذات الشوائب العالية من الفلاحين لغربلتها وإعادة بيعها كنخب أول

صرّح مدير المؤسسة السورية للحبوب، يوسف قاسم، بأن هناك عدداً من التجار، يشترون الأقماح ذات نسب الشوائب والأجرام المرتفعة من الفلاحين، ويقومون بغربلتها وخلطها بأقماح نخب أول، وتسليمها للمراكز كنخب أول.

وبيّن أن المؤسسة تخبر الفلاحين ممن لديهم أقماح بنسب عالية من الأجرام والشوائب؛ بإمكانية غربلتها، في أحد مراكز إكثار البذار، ليتم تسليمها، ورفع درجة النخب لتصبح بسعر 400 ليرة.

وأوضح أنه تم استلام كمية 212 ألف طن قمح منذ بداية استلام الموسم في الأول من الشهر الجاري (حزيران)، وحتى 13 منه، فيما كانت الكمية المستلمة خلال العام الماضي للفترة نفسها تبلغ ١٥٨ ألف طن فقط.

وأكد قاسم استمرار عمليات استلام القمح في جميع مراكز المؤسسة، والبالغ عددها 49 مركزاً في جميع المحافظات، مع تقديم كل التسهيلات، وبسعر 400 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، من النخب الأول.

وبيّن أن نسبة الرفض من إجمالي الكمية المستلمة من القمح لا تتجاوز 1% في جميع المراكز، مطالباً جميع الفلاحين المعترضين على تحليل أقماحهم، لإعادة التحليل، وبحضورهم الشخصي، للتأكد من عدم وجود أي خطأ.

ولفت إلى أن المؤسسة على استعداد لاستجرار كامل الإنتاج المحلي من القمح لموسم ٢٠٢٠، مهما بلغت كميته، ويتم تقديم جميع التسهيلات للفلاحين والموردين.

التاريخ - 2020-06-15 2:02 PM المشاهدات 719

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا