شبكة سورية الحدث


محافظة القنيطرة تطالب بمساعدات من الهلال الأحمر لتجمع جديدة الفضل

محافظة القنيطرة تطالب بمساعدات من الهلال الأحمر  لتجمع جديدة الفضل

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإغاثة والصحة بالقنيطرة صالح سويد مخاطبة فرع الهلال الأحمر بريف دمشق من أجل تقديم المعونة والمساعدات الإنسانية اللازمة وزيادة كمياتها لأهالي تجمع جديدة عرطوز الفضل بعد تنفيذ الحجر الصحي على التجمع.

وأشار إلى الحاجة الماسة لدى أغلب المواطنين للسلل الغذائية والصحية ومواد التعقيم، مضيفاً إن أغلبية المواطنين القاطنين في التجمع يعملون بالقطاع الخاص والمياومة وليس لديهم أي دخل أو مردود مادي حالياً.

وذكر سويد أن الفرق الطبية في صحة القنيطرة تتابع عملها في متابعة المخالطين للحالات الإيجابية في تجمع الفضل وتم يوم أمس أخذ /23/ مسحة للمخالطين، مؤكداً استمرار حملات التعقيم والتطهير اليومية في المنطقة.

وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة جمعة حسن أن كل ما يقدمه فريق الهلال الأحمر التابع لريف دمشق في جديدة الفضل يتم بالتنسيق التام وبمشاركة فعلية مع الهلال الأحمر في محافظة القنيطرة، منوهاً بعقد اجتماع مع الفريق الخاص بالتعقيم في دمشق من أجل تقدير الاحتياجات الإغاثية بجديدة الفضل حيث تم وضع برنامج يومي من أجل التعقيم وإيصال المساعدات الإغاثية من سلل صحية وغذائية كحل إسعافي.

ولفت حسن إلى أنه تم تقدير احتياجات تجمع الفضل ومخاطبة فرع الهلال الأحمر بذلك عن طريق محافظة القنيطرة، مبيناً أن كل تجمعات النازحين بريف دمشق يخدّمها الهلال الأحمر بريف دمشق ما عدا تجمع البطيحة.

التاريخ - 2020-06-24 3:19 PM المشاهدات 1068

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا