شبكة سورية الحدث


بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.. اطلاق العمل بمركز التنمية الريفية في تلكلخ

بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.. اطلاق العمل بمركز التنمية الريفية في تلكلخ

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري البدء بإعادة تأهيل وحدات الصناعات الريفية ذات الأضرار الأقل في مختلف الأرياف السورية بسرعة في التنفيذ والإنجاز.

وبينت القادري خلال زيارتها لمركز التنمية الريفية بمدينة تلكلخ في ريف حمص الغربي أن المركز يعمل بطاقة استيعابية عالية بحيث يقدم خدمات تدريب للسيدات أو الشباب المتعطلين عن العمل للوصول إلى المشاريع المنتهية الصغر أو الحرف التي يعملون بها، لافتة إلى أنه تم توسيع النشاطات القائمة بالمركز وتم إدخال المزايا النسبية التي تتمتع بها المنطقة، مضيفة: سيكون هناك خطوات جديدة لتعزيز الاستفادة من كل الكتل الموجودة فيه لتكون داعماً تنموياً للمنطقة والأهالي الموجودين فيها.

وأشارت إلى أن الأضرار في وحدة الصويري كبيرة وتتطلب جهداً وموارد أكثر إلا أنه تم وضع برنامج لإعادة تفعيلها لخدمة أهالي المنطقة، منوهة بأنه سيتم العمل على إعادة تأهيل مركز الإعاقة السمعية في حي الوعر واستثماره ليكون مركزاً للتأهيل المهني لذوي الإعاقة.

بدورها بينت رئيسة مركز إنعاش الريف بتلكلخ هناء إدريس أن المركز يضم روضة أطفال تخدم المدينة والريف المحيط وتم مؤخراً البدء بمشروع مسمكة ومشتل زراعي لتخديم المنطقة بأسرها، لافتة إلى أنه تم حالياً البدء بدورة كهرباء لمساعدة المرأة في التعامل مع الأجهزة الكهربائية الموجودة بمنزلها.

التاريخ - 2020-07-04 4:34 PM المشاهدات 723

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا