شبكة سورية الحدث


ظريف يصل موسكو حاملاً رسالة لبوتين.. وسورية والملف النووي على طاولة البحث

ظريف يصل موسكو حاملاً رسالة لبوتين.. وسورية والملف النووي على طاولة البحث

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى موسكو، اليوم الثلاثاء، للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف، وتقديم رسالة الرئيس حسن روحاني إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وحسب وكالة «فارس» الإيرانية فإنه من المقرر أن يجري ظريف محادثات مع نظيره الروسي حول الاتفاق النووي والمستجدات الإقليمية والدولية، وذلك بعد تقديم رسالة روحاني إلى بوتين.
من جانبه أكد السفير الإيراني في موسكو كاظم جلالي في تغريدة له على «تويتر» أن روسيا لديها مواقف واضحة وشفافة تماماً من إجراءات الولايات المتحدة المناهضة لإيران، معرباً عن أمله في «أن يظل الموقف قوياً لأنه يعود إلى أحقية إيران».
وأضاف جلالي: «إن روسيا بصفتها داعمة للاتفاق النووي عارضت أخيراً قرار مجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهنالك تضامن كامل بين إيران وروسيا إزاء إجراءات الحظر الأميركية الأحادية والمناهضة للبشرية».
بدوره كشف رئيس الدائرة الثانية لشؤون آسيا في وزارة الخارجية الروسية ضمير كابلوف عن فحوى المحادثات التي سيجريها ظريف في موسكو، وقال: «إن الاتفاق النووي سيكون محور المحادثات بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الروسي سيرغي لافروف»، مضيفاً: «قبل كل شيء سيكون الموضوع الأساس هو الاتفاق النووي، ومن ثم بالتأكيد سيجري البحث في العلاقات الثنائية، والملف السوري الذي يعد من القضايا الجادة والمهمة للغاية»

التاريخ - 2020-07-21 6:30 PM المشاهدات 695

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا