شبكة سورية الحدث


وزير التجارة الداخلية: السورية للتجارة مستعدة لاستجرار كافة أنواع الحبوب والمنتجات الزراعية

وزير التجارة الداخلية: السورية للتجارة مستعدة لاستجرار كافة أنواع الحبوب والمنتجات الزراعية

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مدير عام المؤسسة السورية للتجارة بمنح تفويض  لفرع السورية للتجارة في السويداء لشراء كل مادة  تحتاجها المحافظة. كما وجه  فرع السورية باستجرار كافة منتجات مشروع المرأة الريفية حتى و لو تم بيعها بسعر التكلفة بهدف توفير كافة المواد و المستلزمات التي يحتاجها المواطن في الصاﻻت و خاصة الغذائية منها و المنظفات.

و أشار البرازي إلى تحسن الرغيف بشكل عام منوها  بوجود عدد من المشاكل الفنية في بعض الأفران سيتم العمل على تلافيها، وأرجع التفاوت في نوعية الخبز  المنتج  الى  نقص الخبرات الفنية في بعض الأفران وخاصة عملية العجن. معلناً عن تخصيص 35 مليون ليرة لتحسين وضع المخابز المخابز وإصلاح سقف مخبز الثامن من آذار.

و في اجتماع للوزير البرازي  بالفعاليات الاقتصادية والاستثمارية في محافظة السويداء جرى طرح عدد  من القضايا الملحة على ساحة المحافظة ومنها البيئة الاستثمارية والتسهيلات الإجرائية وتفعيل دور النافذة الواحدة في فرع هيئة الاستثمار، كما أكّدوا على أهمية تطوير التصنيع الزراعي وإعادة فتح القروض وحل مشكلة الأعلاف وتشجيع الزراعات العلفية.

كما أشار البرازي إلى تعديل عدد من القوانين التي يتم العمل عليها وستصدر قريباً كقانون الاستثمار وقانون التطوير العقاري من ناحية إيجاد التسهيلات الكافية وخلق بيئة مريحة، مؤكدا  السعي لتنفيذ كل ماهو متاح لتسهيل وتسريع الاجراءات في المنطقة الصناعية في أم الزيتون.

وأعلن البرازي عن استعداد السورية للتجارة لاستجرار كافة أنواع الحبوب والمنتجات الزراعية وتشكيل لجنة في المحافظة لهذا الغرض، كما طالب اتحاد الفلاحين في السويداء و المحافظات الأخرى  بضرورة استثمار مشروع (غربال) لغربلة القمح المستلم من الفلاحين لصالح مؤسسة الحبوب.

هذا وجال البرازي برفقة محافظ السويداء وعدد من المسؤولين في الدولة على عدد من صالات السورية للتجارة في مدينة السويداء ومخبز الثامن من آذار وشركة عصير الجبل.

التاريخ - 2020-07-29 5:21 PM المشاهدات 846

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا