شبكة سورية الحدث


ماكرون: "لابد من تغيير النظام في لبنان".. ومواطنون يطالبون بالحماية الفرنسية

ماكرون: "لابد من تغيير النظام في لبنان".. ومواطنون يطالبون بالحماية الفرنسية

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بيروت اليوم الخميس في زيارة رسمية في أعقاب انفجار أودى بحياة أكثر من مئة شخص في المدينة.

وعقب وصوله إلى ​مطار بيروت​ عبر ​تويتر​نشر تغريدة جاء فيها: "​لبنان​ ليس وحيداً".

وتعهد الرئيس الفرنسي بترتيب مزيد من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان في الأيام المقبلة، مضيفا بأن لبنان يواجه أزمة سياسة واقتصادية وثمة حاجة لاستجابة عاجلة لها.

كما وقال الرئيس الفرنسي بان لبنان سيظل يعاني إذا لم تنفذ الإصلاحات، بحسب ما نقلت "رويترز".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون في استقبال ماكرون بمطار رفيق الحريري الدولي.

وزار ماكرون موقع الانفجار وجال في ارجاء مرفأ بيروت وقال.. "اذا لم ينفذ لبنان الاصلاحات اللازمة .. فإن معاناته ستستمر.. انا هنا وسأقترح عقداً سياسياً جديداً بعد ظهر اليوم وسأعود في الأول من أيلول لمتابعته.

كما تجول ‏الرئيس ماكرون في منطقة الجميزة المتضررة من التفجير بالتزامن مع مطالبة مواطنين بحماية فرنسية وسجن المسؤولين اللبنانيين، وقال ماكرون خلال جولته "لابد من تغيير النظام في لبنان".

كما هتف عدد من اللبنانيين لماكرون لدى تفقده شارعاً متضرراً في بيروت: "الشعب يريد اسقاط النظام ".

وكان ماكرون أعلن في وقت سابق، عن إرسال بلاده لفريق من قوات الدفاع المدني وأطنان من المساعدات الطبية إلى لبنان، وذلك لمساعدته في أعقاب الانفجار.

وكتب ماكرون في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر: "إرسال فريق من الدفاع المدني الفرنسي وأطنان من المعدات الطبية إلى لبنان بالإضافة لطواقم طبية للطوارئ لدعم المستشفيات في أقرب وقت".

التاريخ - 2020-08-06 7:09 PM المشاهدات 674

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا