شبكة سورية الحدث


«الصحة» تحقق مع العمال الذين يبتزون الناس لقاء اختبار مسحة كورونا

«الصحة» تحقق مع العمال الذين يبتزون الناس لقاء اختبار مسحة كورونا

وضح مدير الجاهزية في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا أنه بناء على تتبع المديرية لآلية إجراء المسحات في النقاط الطبية المعتمدة وبناء على شكاوى من عدد من المواطنين تم الكشف عن مجموعة أشخاص من بينهم عاملون صحيون يقومون باستغلال مواطنين وأخذ مبالغ مادية منهم مقابل إجراء اختبار «بي سي آر» مبينا أن الموضوع قيد التحقيق لدى الجهات المعنية.
وأكد الدكتور حسابا أن كوادر مديرية الجاهزية موجودة بالنقاط الطبية المعتمدة لأخذ المسحات بهدف التأكد من تنظيم الإجراءات وسلامتها ومعالجة أي خلل قد يحدث بالتعاون مع الجهات المختصة ,داعياً المواطنين لتوخي الحذر وعدم التعامل مع أي شخص يطلب منهم مبلغاً مادياً مقابل أي خدمة والإبلاغ عنه.
وذكر مدير الجاهزية أن الحصول على موعد لإجراء الاختبار يتم حصراً عبر الاتصال بالرقم الرباعي9195 وإعطاء البيانات الخاصة بالشخص وموعد سفره ترسل بعدها رسالة (SMS) عبر الهاتف الجوال تحدد موعد ومكان إجراء الاختبار وذلك في أحد النقاط الطبية المعتمدة من قبل الوزارة «مدينة تشرين الرياضية، مدينة الجلاء الرياضية، صالة الفيحاء الرياضية».
أما فيما يخص إجراء الاختبار في حلب واللاذقية فيتم التوجه بشكل مباشر إلى مركز التدخل المبكر في اللاذقية ومشفى زاهي أزرق /بناء المخابر بحلب.

التاريخ - 2020-08-18 3:08 PM المشاهدات 623

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا