شبكة سورية الحدث


السويداء تسجل استقرارا بعدد المراجعين لقسم الاسعاف الوبائي

السويداء تسجل استقرارا بعدد المراجعين لقسم الاسعاف الوبائي

بيّن مدير المشفى الوطني في السويداء الدكتور خلدون أبو حمدان أنه في الأيام القليلة الماضية تم لحض استقرار في عدد المرضى المراجعين لقسم الإسعاف الوبائي والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا. وأشار إلى أن عدد المراجعين يتراوح يومياً بين 20 و 30 مراجعاً لا يقبل منهم أكثر من 5 إلى 10 مراجعين في أقسام العزل .
ولفت إلى أن الأقسام الأربعة في المشفى الوطني (مشفى زيد الشريطي ) توزعت بين قسم العناية المشددة الخاص بعزل المرضى وقسم عزل مؤلف من 32 سريراً للحالات النشطة ،إضافة إلى قسم الإصابات الخفيفة وقسم الإصابات الأكثر شدة اللذين يحويان 90 سريراً، وأكد أن المشفى على أتم الجاهزية لاستقبال جميع الحالات .
بدوره أكد مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا أنه من خلال دراسة إحصائيات الجائحة منذ دخولها المحافظة منذ شهر وعشرين يوماً إلى الآن و مقارنته مع العدد الحقيقي للإصابات والمقدر بأضعاف أضعاف الإصابات المسجلة والمثبتة بالمسحات ، اتضح أن نسبة الوفيات المئوية قد لا تتجاوز ٠،٦وأن نسبة الشفاء عالية جداً .
وأوضح أن كل الحالات المشتبهة بالإصابة في كل المحافظة تصل وبشكل يومي من كل المرافق الصحية إلى مكتب مركزي في مديرية الصحة في السويداء .
وأكد مهنا أن نسبة الوعي في محافظة السويداء و المتمثلة بتحديد النسل والاهتمام بالتربية والتعليم و العادات الصحية السليمة والنظافة العامة ، كلها نقاط قوة في التصدي للوباء ،إضافة إلى مهارة القطاع الصحي في التعامل مع الحالات الشديدة و المتقدمة .
وشدد على ضرورة اتباع نمط العيش الجديد و الذي يعتمد على التباعد المكاني والاجتماعي و غسيل الأيدي المتكرر بالماء والصابون وارتداء الكمامات .
وأكد أن الانتصار على الفيروس ممكن وتجنب إمكانية ارتداد ونكس قاتل للفيروس في الخريف و الشتاء القادمين عندما تختلط وتتزاوج حمات كورونا مع حمات الإنفلونزا الموسمية وأمراض التحسس .

التاريخ - 2020-08-20 3:36 PM المشاهدات 436

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا