شبكة سورية الحدث


الرئيس الفرنسي يوبخ صحفيا فرنسيا أمام الإعلام

الرئيس الفرنسي يوبخ صحفيا فرنسيا أمام الإعلام

وجّه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، توبيخاً لكبير محوري صحيفة «لو فيغارو» جورج مالبرونو الذي كان يرافقه خلال زيارته إلى بيروت وكان سبق ونشر مقالاً تحدث فيه عن لقاء ماكرون ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد، وعن عقوبات مقترحة بحق شخصيات سياسية لبنانية.
وسائل إعلام فرنسية، بثت أمس مشاهد للرئيس الفرنسي، وهو يوبّخ مالبرونو بسبب المقال، موجهاً كلامه له بالقول: «ما قمتم به هو عمل غير مسؤول في ظل حساسية الوضع وما تعرفونه عن لبنان»، مضيفاً بنبرة عالية: «خطوتك تدل على عدم المسؤولية حيال مصالح فرنسا ومصالح لبنان».
وحسب المقاطع التي تداولها الإعلام الفرنسي، فقد تابع ماكرون قائلاً: «سمعتني أدافع عن الصحفيين، سأفعل دائماً، لكني أتحدث إليكم بصراحة، إن ما فعلته هو عمل غير جاد وغير مهني».
وهذه أول مرة يوبخ فيها رئيس جمهورية فرنسية صحفي بالعلن، ما يدل على غضب الرئيس ماكرون مما نشر بعد زيارته الأولى إلى لبنان في الخامس من آب الماضي في اليوم التالي للانفجار الذي هز بيروت.
الصحفي جورج مالبرونو، الذي لم يرد على تصريحات ماكرون، كان نشر مقالاً في 30 آب الفائت تحت عنوان «مآرب إيمانويل ماكرون مع حزب الله»، يروي فيه ما قال إنها تفاصيل لقاء إيمانويل ماكرون مع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد، وأشار في مقاله إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هدّد خلال زيارته الأولى للبنان في السادس من آب الفائت بفرض عقوبات على الزعماء السياسيين «الذين يقاومون الإصلاحات والعقد السياسي الجديد الذي يدعو إليه في لبنان».

التاريخ - 2020-09-02 8:46 PM المشاهدات 915

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا