شبكة سورية الحدث


زيادة التعويضات الطبية ورفع المعاشات التقاعدية للصحفيين

زيادة التعويضات الطبية ورفع المعاشات التقاعدية للصحفيين

زيادة التعويضات الطبية للصحفيين ورفع المعاش التقاعدي وعدد من القرارات الهامة أقرها مجلس اتحاد الصحفيين اليوم إضافة إلى جملة من التوصيات للمؤتمر العام حول الاستثمارات وحل القضايا العالقة المتعلقة بطبيعة العمل والجمعية السكنية للصحفيين.
فقد أقر مجلس اتحاد الصحفيين خلال اجتماعه في الدورة السادسة للعام 2020 الذي عقد صباح اليوم زيادة التعويضات الطبية للصحفيين وفق شرائح.
وقسمت الشرائح إلى أربع الأولى لمن لديه خدمة من سنة إلى خمس سنوات وتصبح 16000 ليرة سورية والثانية لمن لديه خدمة من خمس سنوات إلى خمس عشرة سنة لتصبح 21000 ليرة والثالثة لمن لديه خدمة فوق 15 سنة فتصبح 25000 ليرة أما الشريحة الرابعة لمن لديه خدمة فوق 25 سنة فتصبح 30000 ليرة كما تم رفع تعويض المتقاعدين إلى 25000 ليرة وذلك اعتباراً من العام القادم.
وركز المشاركون في الاجتماع الذي عقد في نادي الصحفيين بدمشق صباح اليوم تحت شعار “حينما تلامس المؤسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم وتساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤسسات الدولة” على أهمية معالجة الإشكاليات المتعلقة بالاستثمارات التابعة للاتحاد ورسوم الاشتراك وإعانة الوفاة ورفع الراتب التقاعدي وسن التقاعد للصحفيين وإقامة دورات تأهيل وتدريب في مجال الإعلام الالكتروني.
وناقش المشاركون في اجتماعهم جدول الأعمال السنوي المتضمن خطط عمل فروع الاتحاد ومقترحات وتوصيات فروع الاتحاد في المحافظات إضافة إلى التقارير التنظيمية والمالية المقدمة إلى مجلس الاتحاد من المكتب التنفيذي.
وفي تصريح للصحفيين بيّن رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن المجلس ينعقد بشكل دوري كل ستة أشهر أي مرتين كل عام وتم تأخيره بسبب الإجراءات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا مستعرضاً أهم النقاط الموجودة على جدول أعمال المجلس ولا سيما ما يتعلق منها بالاستثمارات وحل القضايا العالقة المتعلقة بطبيعة العمل وزيادة الراتب التقاعدي والجمعية السكنية للصحفيين.
وحول الصندوق التعاوني كشف عبد النور وجود اقتراح لزيادة تعويض بعض الخدمات التي يقدمها الاتحاد مثل المساعدات الاجتماعية والخدمات الاجتماعية الأخرى كالزواج والولادة وغيرها.
وأشار عبد النور إلى أن المكتب التنفيذي يسعى حالياً لحل الإشكالات الخاصة بالأملاك والعقارات الخاصة بالاتحاد في العاصمة والمحافظات للوصول إلى حلول تسهم في زيادة موارد الاتحاد إلى أقصى حد ممكن وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للصحفيين على جميع الصعد.
وأكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله الدور المهم لاتحاد الصحفيين في النهوض بواقع العمل في القطاع الإعلامي و ضرورة تكثيف الجهود لتحسين المنتج الإعلامي ولا سيما في ظل احتدام التنافس الإعلامي للوصول إلى المتلقي، وبالتالي تسويق الخطاب المطلوب وإحداث التأثير في الرأي العام.
وقدم دخل الله خلال الاجتماع عرضاً لأهم الأحداث والمستجدات السياسية المحلية والدولية.
وأكد معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أن قانون الإعلام في طريقه للصدور بعد تأخير نتيجة لانتشار وباء كورونا وأن هناك مشاريع قوانين ومراسيم قادمة لتحسين الواقع الإعلامي والمهني.
بدوره معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس بين أن الوزارة تسعى لتخصيص الجمعيات السكنية ضمن شروط معينة موضحاً أن جمعية الصحفيين المحدثة تحتاج إلى موافقة صريحة من مجلس الوزراء لتخصيصها لافتاً إلى أن هناك دراسة لإعادة الأرض التابعة لاتحاد الصحفيين في منطقة الديماس بريف دمشق إليه والتي سحبها من الاتحاد لصالح الإسكان نظراً لعدم استثمارها خلال السنوات الماضية.
وتم خلال الاجتماع اختيار عضوين جديدين لمجلس إدارة صندوق التقاعد.
حضر اجتماع المجلس عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله ومعاون وزير الإعلام لشؤون المؤسسات الإعلامية أحمد ضوا وأعضاء مجلس الاتحاد ورؤساء الفروع في المحافظات.

التاريخ - 2020-10-04 7:28 PM المشاهدات 657

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا