شبكة سورية الحدث


180 ألف طفل مستهدف بحملة التلقيح الوطنية في حمص

180 ألف طفل مستهدف بحملة التلقيح الوطنية في حمص

 

أكد مدير الصحة في حمص الدكتور حسان الجندي انطلاق حملة التلقيح الوطنية اليوم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستستمر إلى يوم الخميس القادم، لافتاً إلى أن اللقاح المقدم هو لقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ وهو آمن وفعّال ويستهدف جميع الأطفال دون عمر الخمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.

وبيّن أن عدد الأطفال المشمولين بالحملة في المحافظة يصل إلى نحو 180 ألف طفل، مشيراً إلى أنه يتم تقديم اللقاح عبر 12 منطقة صحية ويشارك بالحملة 164 مركزاً صحياً على امتداد المحافظة، لافتاً إلى أنه تم إحداث 3 مراكز إضافية تقدم خدمات النقاط الثابتة في كل من مشفى النهضة ونقطة حي الورود والقصور.

وأشار الجندي إلى أن عدد الفرق الجوالة المشاركة بالحملة 36 فريقاً تقسم إلى 17 فريقاً جوالاً أساسياً و19 فريقاً محدثاً، وأن عدد المتخصصين المشاركين بالحملة 1009 عمال صحيين موزعين ما بين المراكز والفرق الجوالة، بحيث يبلغ عدد الملقحين بالمراكز 791 متخصصاً وفي الفرق الجوالة 144 متخصصاً والمشرفين 36 مشرفاً وللإمداد 19 متخصصاً وهؤلاء مهمتهم تزويد المراكز والفرق باللقاحات مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح أن عدد رياض الأطفال التي ستصل إليها الفرق الجوالة في المحافظة يصل إلى 237 روضة، فيما يبلغ عدد القرى التي ستلقح أطفالها الفرق الجوالة 465 قرية.

نبال إبراهيم- «الوطن»

التاريخ - 2020-10-11 5:30 PM المشاهدات 528

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا