شبكة سورية الحدث


جيجكلي: غداً تنتهي انتخابات غرف التجارة ووزارة التجارة الداخلية لم تبت بأي اعتراض ولم تصدق أي نتيجة حتى تاريخه

جيجكلي: غداً تنتهي انتخابات غرف التجارة ووزارة التجارة الداخلية لم تبت بأي اعتراض ولم تصدق أي نتيجة حتى تاريخه

صرح مدير اتحاد غرف التجارة السورية فراس جيجكلي  بأن انتخابات غرف التجارة تنتهي غداً، وتختتم بانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة طرطوس، حيث يتنافس ١٧ مرشحاً على ٨ مقاعد لمجلس إدارة الغرفة.

وأضاف «جرت انتخابات غرفة تجارة الرقة يوم السبت الماضي، ونجح ٨ مرشحين من أصل ٩ لمجلس إدارة الغرفة، تلتها انتخابات غرفة تجارة درعا، والتي جرت يوم الإثنين الماضي، ونجح ٨ من أصل ١٤ مرشحاً، ومن ثم جرت انتخابات غرفة تجارة دير الزور الخميس، ونجح ٨ من أصل ١٦ مرشحاً».
وبيّن أن الانتخابات هذه الدورة كانت منضبطة، وكانت هناك منافسة في معظم الغرف التي تجاوز فيها عدد المرشحين ١٤ مرشحاً، وغالبا تكون فيها قائمتان، منوهاً بأن لجنة الإشراف على الانتخابات كانت موجودة في كل انتخابات الغرف، والتي تضم مندوباً من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومندوباً من اتحاد غرف التجارة.
وأوضح أن الاعتراضات على نتائج الانتخابات هذه الدورة تعتبر بالمجمل قليلة، وحتى تاريخه لم تبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالاعتراضات التي قدمت لها من قبل بعض المرشحين، كما لم يصدر من قبلها أي قرار مصادقة على النتائج.
ولفت جيجكلي إلى أنه من المفترض أن تبت الوزارة خلال الأسبوع القادم بكل الاعتراضات المقدمة إليها من قبل كل غرف التجارة، «سواء الغرف التي قدمت اعتراضات يجب أن يبت فيها ويتخذ فيها قرار من قبل الوزارة، أم الغرف التي لم يكن فيها اعتراضات على النتائج يجب أن تتم المصادقة على نتائج انتخاباتها من قبل الوزارة».

التاريخ - 2020-10-16 6:39 PM المشاهدات 62

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا