شبكة سورية الحدث


مدير المخابز في دمشق يدعو الصناعيين والتجار للإعلان على كيس الخبز  وفق ما يرونه مناسب 

مدير المخابز في دمشق يدعو الصناعيين والتجار للإعلان على كيس الخبز  وفق ما يرونه مناسب 

 

دعا مدير المخابز في دمشق زياد هزاع ضمن برنامج اذاعي التجار والصناعيين الراغبين في التعاون ضمن مشروع الإعلان على كيس الخبز  بأننا في أتم الاستعداد وفي الشروط التي يراها التاجر أو الصناعي مناسبة له.

-وبين هزاع أن عدد الارغفة مازالت على حالها سبعة أرغفة ولم يطرأ عليها أي تغير ولا يوجد ذريعة لأي مخبز سواء كان في القطاع الخاص أو العام في أن يخل في ذلك، علماً أنه تم ضبط ٦٨ مخالفة تموينية منذ إصدار القرار، ووزن الربطة ١١٠ غرام صافي بدون كيس نايلون.

وعن استمرار أزمة المخابز أوضح أن المطاحن تعمل ٢٤ ساعة وأي عطل بسيط يؤدي إلى تأخر عملية الطحن وبالتالي تأخر توريد المادة.

وفيما يخص مشروع تصغير قطر الخبز  أشار إلى أن العقوبات الاقتصادية أدت إلى تضخم أسعار قطع التبديل حيث يصعب إحداث أي تغير في خط الإنتاج أو تحديثه لأنه يكاد يكلف ١٣٥ مليون ليرة، علماً أنه كان يوجد في سابق خطة لذلك ولكن بسبب الظروف الحالية يصعب صيانة أو تعديل أي خط لأنه يأثر على احتياجات المنطقة.

وكشف هزاع أن الهدف من استخدم البطاقة الذكية في الخبز هو الحد من الاستجرار غير المشروع لبعض المواطنين المستغلين وأخذهم أكثر  كفايتهم، فالأسر التي تستحق أربع ربطات لا تتجاوز نسبتها ١٧-١٩٪؜ ، مؤكداً أن استخدام نظام الشرائح أدى إلى ارتفاع عدد مستحقي الخبز  نتيجة تعديل وتنظيم البيانات.

التاريخ - 2020-11-06 8:19 PM المشاهدات 492

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا