شبكة سورية الحدث


درعا تنتج حوالي 24.5 ألف طن من البطاطا الخريفية

درعا تنتج حوالي 24.5 ألف طن من البطاطا الخريفية

مع بدء عملية قلع محصول البطاطا الخريفية في درعا ودخوله إلى الأسواق تتوقع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي وصول الإنتاج إلى 24375 طناً.

ووفق معاون مدير الزراعة المهندس بسام الحشيش فإن المساحة المخططة لزراعة البطاطا الخريفية بلغت 213 هكتارا تمت زراعة 975 هكتارا وبزيادة 762 هكتارا وتركزت المساحات المزروعة بشكل أساسي في نوى وإزرع وطفس وداعل وغيرها وقال الحشيش في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية.. إن المديرية تتعاون مع الدوائر المعنية بالزراعة لتأمين مستلزمات الإنتاج من بذار وأسمدة ومحروقات وبأسعار تشجيعية للفلاحين وذلك عبر مؤسسة إكثار البذار ولجنة المحروقات الفرعية وفروع المصارف الزراعية التعاونية.

ويأمل المواطنون أن يسهم دخول إنتاج البطاطا الخريفية إلى الأسواق في تخفيض الأسعار التي وصلت لحدود ألف ليرة للكيلوغرام الواحد في حين طالب المزارعون بمزيد من الدعم وخاصة في مجال زيادة كميات السماد والمحروقات المخصصة للزراعة بعيدا عن استغلال التجار في السوق السوداء.

من جهته بين رئيس مكتب الشؤون الزراعية في اتحاد فلاحي درعا أحمد حجازي أن زراعة البطاطا للعروة الخريفية مكلفة والإنتاج قليل مقارنة بالعروة الرئيسة مؤكداً أن زيادة المساحة المزروعة ودخول البطاطا الخريفية إلى الأسواق وإيقاف التسويق لخارج سورية أسهمت في تخفيض أسعار البطاطا لحدود 500 ليرة للكيلو غرام الواحد.

التاريخ - 2020-12-09 2:30 PM المشاهدات 758

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا