شبكة سورية الحدث


حملة تشجير بدرعا لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر في المحافظة

حملة تشجير بدرعا لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر في المحافظة

 


سورية الحدث ..هيثم العلي

لإعادة إحياء الغطاء الحراجي الأخضر في درعا نفذت مديرية الزراعة حملة تشجير في عدة مناطق بمدينة درعا ومنها موقع قارة بمساحة ٩ هكتار  بمناسبة عيد الشجرة تضمنت زراعة  غراس حراجية متنوعة. بمشاركة العديد من الفعاليات الأهلية واتحاد الفلاحين .
وأشار المهندس عبد الفتاح الرحال مدير الزراعة في المحافظة  إلى أهمية الاحتفال بعيد الشجرة من خلال الاستمرار في زرع الأشجار على مختلف أنواعها وتوسيع المساحات الخضراء وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية الشجرة مؤكدا حرص المديرية على ايلاء موضوع التشجير أهمية خاصة  بالاستمرار في زراعة الأشجار والاعتناء بها بما يسهم في أعطاء الجمالية للمناطق المزروعة والحفاظ على البيئة والصحة من التلوث.
حيث يجب العمل تكريس ثقافة زراعة الأشجار لدى الأطفال والشباب وغرس مفهوم حب الشجرة في نفوسهم والمديرية تسعى لزراعة الأشجار في مدارسنا وحدائق المدينة وتوسيع الرقعة الخضراء كدليل على إصرار أبناء حوران على الاستمرار في الحياة لأن الإرهاب الحاقد استهدف البشر والشجر مشدداً على أهمية الحفاظ على سورية خضراء في جبالها وسهولها ووديانها.
وقال جميل العبدالله مدير الحراج في زراعة درعا زراعة الأشجار تعكس حقيقة سورية التي تتجدد وتنمو مزدهرة وتتحدى كل الظروف المحيطة وزراعة الأشجار هي بمثابة رسالة  أن سورية ستظل خضراء رغم الإرهاب وستنتصر على كل الأعداء بهمة وعزيمة وصمود شعبها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها داعياً الجميع إلى الحفاظ على الأشجار ورعايتها وزيادة المساحات الخضراء للحفاظ على البيئة.

التاريخ - 2020-12-19 3:15 PM المشاهدات 527

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا