شبكة سورية الحدث


محافظة دمشق تنفذ العديد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق وأحياء المدينةخلال العام الماضي

محافظة دمشق تنفذ العديد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق وأحياء المدينةخلال العام الماضي

نفذت مديرية الصيانة في محافظة دمشق خلال العام الماضي العديد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق وأحياء المدينة من تأهيل وصيانة للمرافق العامة وأعمال التزفيت في إطار العمل المستمر للنهوض بالواقع الخدمي والحفاظ على جمالية المدينة.

وبين مدير الصيانة في المحافظة المهندس محمد حمامية أن ورشات المديرية نفذت خلال العام الماضي أعمال مد قميص اسفلتي وترميم الاسفلت المتضرر في عدد من شوارع المدينة وأحيائها وفق الخطة الموضوعة حيث تم تزفيت أكثر من 300 ألف متر مربع منها أكثر من 130 ألف متر مربع عن طريق ورشات المديرية وذلك استجابة للأعمال الطارئة والطلبات والشكاوي كما تم تزفيت نحو 175 ألف متر مربع عن طريق متعهد بعقد بإشراف المديرية.

وقامت ورشات الصيانة وفق حمامية بأعمال تأهيل أرصفة وصيانة الأطاريف وتركيب البلاط وإعادة إنشاء الأرصفة في المدينة وفق برنامج وضعته لتأهيلها يؤمن مستوى لائقا يحقق رضا مستخدميها لافتا إلى أنه تم تركيب بلاط انترلوك بمساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع وتركيب أطاريف بمساحة أكثر من 12 ألف متر طولي.

وأشار حمامية إلى أن الورشات عملت أيضا على ترحيل أكثر من 100 ألف متر مكعب من الأنقاض والأتربة ونقل وتوزيع الكتل الاسمنتية ضمن المدينة فيما تعمل ورشات المحافظة على استكمال تنفيذ أعمال تأهيل المتحلق الوسطي الذي يربط بين مفرق المليحة بباب شرقي وصولا إلى كراجات القابون بطول نحو 2 كيلو متر بهدف التخفيف من الازدحام وتسهيل حركة السير بمحور باب شرقي الزبلطاني القابون.

وفيما يتعلق بتعزيل مجرى نهر بردى وفروعه المارة بالمدينة بين حمامية أن المحافظة عملت على مدار العام للحفاظ على مجرى النهر والحد من تلوثه حيث قامت بإزالة الأوساخ وأعمال التنظيف وفق برنامج دائم يومي على مدار العام باستخدام الآليات الخفيفة والثقيلة واليد العاملة مع ترحيل الأوساخ التي قدرت بأكثر من 7 آلاف متر مكعب.

وأشار حمامية إلى أن الورشات قامت أيضا بأعمال تنظيف الأوساخ وترحيلها من البحرات في الساحات وأعمال تعبئتها بالمياه عن طريق الصهاريج إضافة إلى الصيانة الميكانيكية والكهربائية والصحية للبحرات لافتا إلى قيام الورشات أيضا بتنظيف وتعزيل وترحيل الأتربة من الأنفاق بالمدينة.

وأوضح حمامية أن ورشات المحافظة قامت بالعديد من الإصلاحات وأعمال الترميم والإكساء شملت أعمال الحدادة والنجارة والدهان وتركيب السيراميك والألمنيوم وتمديد شبكات صحية وكهربائية.

التاريخ - 2021-01-06 1:38 PM المشاهدات 575

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا