شبكة سورية الحدث


وزيرا الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي يوقعان مذكرة تفاهم حول إعادة تأهيل نزلاء السجون

وزيرا الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي يوقعان مذكرة تفاهم حول إعادة تأهيل نزلاء السجون

سورية الحدث _ دمشق  

انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والإنسانية والعلمية، ولا سيما فيما يتعلق بإعادة تأهيل نزلاء السجون ، والجهود الرامية لتحويل السجون من دور للتوقيف والحجز إلى دور للإصلاح يتاح فيها للنزلاء إمكانية متابعة تحصيلهم العلمي .
وقع وزيرا الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم حول إعادة تأهيل نزلاء السجون بتقديم فرصة لهم بمتابعة تحصيلهم العلمي للمرحلة الجامعية الأولى وما بعدها  بحيث يمكنهم الحصول على مؤهل علمي يسمح لهم بأخذ دورهم في المجتمع.
وفي تصريح للإعلاميين أشار اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية : أن أهمية هذه المذكرة التي وقعت اليوم تأتي بالسماح لنزلاء السجون الحاصلين على الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لهذا العام والسنوات السابقة للتسجيل في الجامعة الافتراضية السورية بغية تأهيلهم للحصول على شهادة مؤهل جامعي لدمجهم في المجتمع بعد إخلاء سبيلهم من السجن .
وأشار وزير التعليم العالي أن أهمية هذه الاتفاقية تأتي من التشاركية العلمية ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الداخلية بالجانب التعليمي وبشكل خاص لنزلاء السجون من خلال دراستهم ومتابعة تحصيلهم العلمي بالاختصاصات المتوفرة في الجامعة الافتراضية سواء المرحلة الجامعية الأولى أو مرحلة الدراسات العليا .

التاريخ - 2021-07-04 1:28 PM المشاهدات 468

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا