شبكة سورية الحدث


مخصصات المازوت 50 لتراً للأسرة

مخصصات المازوت 50 لتراً للأسرة

نفى مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية، ما يشاع على بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تخفيض مخصصات كمية مازوت التدفئة إلى 50 لتراً للأسرة الواحدة، بدلاً من المخصصات السابقة التي تقدر ب100 لتر للأسرة، مؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بخصوص تخفيض مخصصات الأسر، وأن أي قرار بهذا الخصوص يتم الإعلان عنه في الوسائل الإعلامية الرسمية وعلى موقع الوزارة.

وأوضح المصدر، أن الوزارة قررت تخفيض كمية التوزيع للدفعة الواحدة لإيصال المادة لأكبر عدد ممكن في وقت قصير، ووفقاً للكميات المتاحة، ليتم توزيع الدفعات الأخرى في وقت لاحق.

وأضاف أن الوزارة ناقشت تحديد كمية الدفعة الأولى بين 100 لتر و50 لتر، لتقرر توزيع 50 لتر للأسرة، لتأمين وسيلة التدفئة لأكبر شريحة ممكنة في وقت مبكر، وقبل دخول موسم الشتاء.

وبدوره، نفى المكتب الإعلامي في وزارة النفط، صدور أي تصريح منه عن تخفيض مخصصات مادة المازوت، كما ورد في إحدى المواقع، والتي قالت: ” إن المكتب الصحفي في الوزارة أكد الخبر للموقع”،  وأشار المكتب الصحفي أنه ملتزم بالتصريح الذي نشره على صفحات الوزارة الرسمية، والتي تؤكد عدم صحة خبر تخفيض المخصصات.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، أن شركة محروقات بدأت التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي اعتباراً من الأحد 1 / 8 / 2021 ، عبر البطاقة الذكية بمعدل 50 ليتر للدفعة الأولى تليها دفعات أخرى بعد استكمالها، مبينة أنه يمكن للمواطنين التسجيل في جميع المحافظات من خلال مختلف الوسائط التي حددتها الوزارة.

ودعا المكتب الصحفي في الوزارة المواطنين، للحصول على المعلومات من مصدرها، ومن وسائل الإعلام المعروفة والابتعاد عما تروجه الوسائل المشبوهة، مؤكداً على أن الوزارة تعمل بجدية لتأمين مستلزمات المواطنين في ظل الواقع الحالي.

وتعاني البلد نقصاً في المحروقات، ما دعا الحكومة لاتباع أنماط من التقنين من خلال تخفيض مختلف المخصصات على مرات متتالية عبر البطاقة الذكية، فضلاً عن عدم وصول المادة في الكثير من الأحيان، حيث لم تصل مخصصات المازوت لغالبية الأسر العام الماضي، على الرغم من عدم كفايتها في الأساس لمتطلبات التدفئة خلال موسم الشتاء.

البعث

التاريخ - 2021-08-07 2:38 PM المشاهدات 552

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا