شبكة سورية الحدث


تكريم الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في قطينة

تكريم الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في قطينة

سورية الحدث _ حمص: لودي عطية 

بمبادرة متميزة من السيد ضياء الطرشة وبرعاية كريمة من مديرية الثقافة و بالتعاون مع مديرية التربية في حمص..
أقام  المركز الثقافي العربي في قطينة أمسية موسيقية غنائية تكريما لأبناء القرية من المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2021/2022 بالإضافة إلى تكريم عدد من المعلمين المتقاعدين تقديرا لجهودهم.

وذلك يوم الأربعاء  17/8/2022 في صالة ضوء القمر في قطينة، وبحضور أمين شعبة المركز الثانية صلاح الأقرع
 و مدير الثقافة حسان اللباد و نقيب الفنانين في حمص  أمين رومية و مدير التربية في حمص وليد مرعي 

بدأت الأمسية مع الفرقةالموسيقية (كورال الأمل) بقيادة الأستاذ مضر رومية وقدمت فقرات وأغنيات متنوعة منها:
موسيقى ألف ليلة وليلة، وموسيقا مافي ورد، وأغنية حبينا، ودارك وين، ومنتصب القامة أمشي وغيرها من الأغنيات.
ثم دعي المعلمون المتقاعدون وتم تقديم الجوائز الممنوحة كشهادات تقدير ووفاء للمكانة الجليلة لهم في وجدان المجتمع، وبعد ذلك تم تكريم الطلاب المتفوقين من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء القرية، بهدف تشجيعهم ودعمهم.

وفي تصريح لسورية الحدث  بين مدير الثقافة في حمص حسان لباد  أن الحرص على تكريم وتقدير المتفوقين يشجعهم على بذل المزيد من العطاء ويزيد من حماسهم مما يحفز الطلاب الآخرين على أن يكونوا مثلهم في دائرة النجاح والتميز مشيرا إلى أن تكريم المعلم يهدف إلى التنويه بمكانته في المجتمع، لأنه من ينشئ أنفسا وعقولا، ولدوره البالغ في إعداد الأجيال للحاضر والمستقبل.

هذا وأشاد نقيب الفنانين أمين رومية بقرية قطينة المشهود لها ومنذ سنوات إنها تحتل المركز الأول على مستوى القطر بالنسبة لعدد المتفوقين وتنافس مدنا كبيرة، وشكر القائمين على هذه المبادرة التي اهتمت بالمتفوقين والمعلمين الذين كان لهم الدور الأكبر في هذا النجاح قائلا أنهم الجيل القديم الذي أسس للتعليم وأصبحت بفضلهم قطينة منبعا للتفوق.
بدوره مدير التربية وليد مرعي أكد على أن هذا النوع من المبادرات يحقق رسالة العملية التربوية في دعم المتميزين وتحفيزهم ويعمق أثر التفوق بما ينعكس إيجابا على أبنائنا الطلبة، ويحقق التطور المنشود في العملية التربوية مؤكدا على مكانة المعلم الذي يستحق التكريم لأنه وكما قال : المعلم نبراسا للعلم والمعرفة.

وأما عن أهمية هذا التكريم صرح صاحب المبادرة   ضياء الطرشة لسورية الخدث أن الهدف هو تشجيع أبناء القرية على الاستمرارية في التفوق وليكون محفزا ومشجعا لآلاف الطلاب الآخرين على التميز في السنوات المقبلة، كما أنه يهدف إلى التنويه بمكانة المعلم فهو الأب الحقيقي والنور المبين الذي ينير الطريق لأبنائه.

حضر الأمسية كلا من الأب أنطونيوس وهبي كاهن رعية كنسية يوحنا المعمدان، وعضو قيادة الشعبة  تحفة عاد و أمناء فرقتي قطينة الأولى والثانية جابر المرعي وناهد الطرشة  والأستاذ عماد حنا رئيس مكتب التوجيه في حمص، ورئيس البلدية الأستاذ ثائر جروس والمختار طلال الطرشة وفعاليات وهيئات اجتماعية في القرية وحشد كبير من أبنائها.

اختتمت مديرة المركز الثقافي في قطينة اكلوديا الفحل الأمسية بتقديم الشكر لرعاة هذه المبادرة ولكل من ساهم وحضر.

التاريخ - 2022-08-18 10:41 PM المشاهدات 961

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا