شبكة سورية الحدث


الشعاب تستقبل الايادي البيضاء على  انغام حداء المجد

الشعاب تستقبل الايادي البيضاء على  انغام حداء المجد


سورية الحدث الاخبارية- السويداء- معين حمد العماطوري  
على انغام الحداء الحامل لدلالات الانتماء والتنوع المجتمعي المتكامل، بتعانق الصليب والهلال في الدوحة الجامعة للطيف الوطني الهادفة الى تشجيع التلاحم وتجسيد القيم التاريخية. وضمن المنطقة الواحدة الواسمة بوشاح التنوع الانساني والعلمي والطبي والشعبي.
استقبل اليوم اهالي قرية الشعاب الواقعة في احضان البادية الشرقية من قرية ملح قضاء مدينة صلخد ثلة من اصحاب الايادي الخيرة التي قدمت ما استطاعت اليه سبيلا..  
حيث اوضح مروان مهنا عضو مجلس محافظة السويداء ان زيارتنا لاهلنا اليوم تاتي في اطار ما خطه لنا الاجداد من موقف وطني ثابت على القيم والتلازم بالمواقف الاجتماعية والانسانية بحيث رسخت الافكار والاعمال في وحدة متكاملة خاصة حينما قام مجموعة من الاطباء باجراء الفحوصات الطبية اللازمة باختصاصات مختلفة وتقديم لهم العلاج اللازم لمن يحتاج ورسم ابتسامة على محيا من هو بحاجة للخدمات الطبية والاجتماعية وغيرها من المرافق، الامر الذي ولد لدينا الشعور المتكامل في بذل الجهد المضاعف لاستمرار وتفعيل دور المجتمع الاهلي بتوطيد المفاهيم الاخلاقية والانسانية والوطنية بين افراد وابناء السويداء المطرزة بطيفها المتنوع المنسجم.  
بدوره اكد الدكتور جمال مسعود رئيس جمعية مشفى العناية الطبية ان العمل الطبي والرسالة الانسانية يتحتم علينا تقديم الخدمة الصحية والفحص الدوري والمعاينة للجميع واليوم شكلت زيارتنا لاهالي قرية  الشعاب واجراء الفحوص الطبية اللازمة من قبل الزملاء الاطباء وتقديم الدواء الناجع لهم ترك انطباعا خليقا بجمال رسالتنا الانسانية فكان الحداء والاهازيج عنوان الفرح والاسلوب الفطري في التعبير عن وحدة العلاقة والتلازم باستمرار الخدمات والعناية بهم خاصة وهم حاضنوا البادية التي تحتاج الى كثير من الرعاية الصحية والخدمية.
ونوه مختار القرية حمد الرمثان الملقب بابو سعود ان المبادرة الاهلية الشعبية التي تكللت اليوم وغطت فضاء قرية الشعاب لعمري هي مبادرة الاهل للاهل والاخوة للاخوة ونحن بحاجة اليها لتمكين اواصل وتلاحم العلاقة التاريخية بين اهل البادية وخاصة قرية الشعاب التابعة الى محافظة السويداء وبين المجتمع الاهلي بتنوعه الفكري والعلمي والشعبي والخيري الاجتماعي، اذ قبل ايام قليلة كنا في دوحة وطنية ضمن فضاء الاستاذ مروان مهنا الذي جمع الطيف الوطني التي تتمتع به السويداء والذي حاول العديد من اختراقه ولكن ثقافتنا الوطنية وانتماء السويداء العروبي الوطني وقف سدا منيعا.
وتابع الرمثان بعد المعاينة الطبية والوجدانية تركت تلك المبادرة وصوت الشرفاء  من اصحاب الايادي البيضاء الى المطالبة باحداث نقطة طبية ضرورية ونحن على استعداد لتقديم البناء بالكامل لوزارة الصحة..
والجدير بالذكر ان المبادرة حضرها اضافة الى ثلة من الاطباء التابعة لجمعية العناية الطبية والاستاذ مروان مهنا المعروف باعماله الانسانية وخدماته الاجتماعية، الشيخ سعود النمر والمختار والمهندس مامون ابو حسون وعدد من المتطوعين. بحيث انطبعت هذه المبادرة ايقونة في الذاكرة الشعبية والوطنية.

التاريخ - 2022-10-15 9:06 AM المشاهدات 528

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا