شبكة سورية الحدث


محافظ ريف دمشق : المخالفات خط أحمر بجميع أنواعها ومسابقة جديدة للمعلمين

محافظ ريف دمشق : المخالفات خط أحمر بجميع أنواعها ومسابقة جديدة للمعلمين

سورية الحدث _ متابعة  

أكد محافظ_ريف_دمشق المهندس علاءمنيرابراهيم خلال متابعته صباح اليوم لأعمال الدوره السادسة والأخيرة  لمجلس_محافظة_ريف_دمشق : أن المحافظة تسعى لتأمين طلبات إضافية لمادة المازوت المنزلي لزيادة الحد المقبول لاحتياجات المواطنين لافتاً إلى رفع حصة المحافظة من مادة الغاز المنزلي من 10000 يومياً إلى 15000أسطوانة ويتم السعي حالياً لتأمين 20000 أسطوانة يومياً مشيراً إلى أن دخول فصل الشتاء أدى إلى ازدياد الضغط على مواد المحروقات والكهرباء التي تحاول الحكومة تأمينها بكل جهدها في ظل حصار اقتصادي وجائر على سوريا.. ولفت ابراهيم إلى أن أزمة النقل في بعض مناطق المحافظة يتم معالجتها تدريجياً وقد تم قطع أشواط لا بأس بها بهذا الاتجاه كاشفاً بأن الجهات المعنية تتفاوض  حالياً مع شركة صينية للنقل سيكون مقرها في #مدينة_حرستا ستعمل على تأمين 800وسيلة نقل مختلفة الأحجام والتي ستعمل بالطاقة الكهربائية ، وجزء منها سيخدم ريف دمشق وقال المحافظ في معرض إجابته عن نقص الكوادر التعليمية في المحافظة : أن #وزارة_التربية ستعمل قريباً جداً على إطلاق مسابقة لتعيين عدد كبير من المعلمين والمدرسين لتغطية احتياجات المحافظة.. لافتاً بأن عدد كبير من المدرسين والمعلمين الذين كانو يعملون في #ريف_دمشق كان قسماً كبيراً منهم من محافظات أخرى #كديرالزور و #حمص و #حماة وغيرها وقد عادوا إلى محافظاتهم مما تسبب بنقص في الكوادر التعليمية في المحافظة..
وحول مدينة السيارات في منطقة #الدوير أشار ابراهيم بأنه تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المدينة وسيتم البدء بالمرحلة الثالثة وهناك تصميم لإنجاز هذه المدينة الحضارية والتي من المتوقع أن تباشر أعمالها مع نهاية العام القادم.
وعن المخالفات أشار ابراهيم بأن جميع أنواع المخالفات هي خط أحمر بالمحافطة.. سواء أكانت مخالفات في البناء أو تموينية أو مخالفات صحية أو مخالفات في تنفيذ المشاريع وسيتم ملاحقتها ومحاسبة مرتكبيها بشدة.. وحول المخالفات والأخطاء في تنفيذ بعض طرقات #منطقة_الزبداني قال #المحافظ بأنه سيتم مخالفة المتعهدين المخالفين وسيتم إلزامهم بإعادة تنفيذ المناطق المخالفة ضمن المواصفات والشروط الموضوعة، وقد وافق #مجلس_المحافظة بالإجماع على اقتراح تشكيل لجان خاصة من المحافظة وفي كل المناطق لمراقبة تنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية.. ولفت المحافظ إلى زيارته الأخيرة #للسيدة_زينب واطلعه على تنفيذ مشاريع تإهيل الطرق وتزفيتها وخاصة مدخل مدينة السيدة زينب مؤكداً بأن العمل يتم حالياً لافتتاح طريق #ببيلا و #السيدة_زينب،  وحول سؤال عن التوسع الشاقولي وإعطاء طوابق إضافة للحد من استنزاف الأراضي الز راعية لفت بأنه عندما يتم تأمين الخدمات للمواطنين بشكل أوسع وتكون الشوارع عريضة في أي منطقة فلا تمانع المحافظة من إعطاء رخص طوابق إضافية بما يتماشى مع نظام ضابطة البناء في المجالس المحلية وأهاب المحافظ بالتعاون الأهلي والتشاركي بين المجالس المحلية والمواطنين والفعاليات الاقتصادية مشيراً بأن هذا النوع من التعاون هو جزء كبير من إعادة عملية الإعمار وأثنى على الجهود التشاركية في عدد من المناطق.. وحول مشاريع الصرف الصحي الاستراتيجية من مخارج الصرف في #مدينة_جرمانا باتجاه #شبعا والمناطق المحيطة بها أوضح إبراهيم : أن وزارة الموارد المائية ممثلة بالهيئة العامة للموارد المائية ومديرية موارد دمشق وريفها تقوم حالياً بتنفيذ مشروع لتعزيل وتأهيل المجرى المائي بنهاية محور الصرف من مدينة جرمانا بطول 14كم على مرحلتين المرحلة الأولى 4كم من خلال عقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بقيمة 65 مليون ليرة سورية، والمرحلة الثانية 10كم ستنفذ من خلال آليات الهندسة والنقل العادة للمديرية وسينفذ المشروع وصولاً إلى نهر الأعوج.. وبالنسبة للسيول المائية لفت المحافظ إلى أنه يتم التنسيق حالياً مابين الوحدات الإدارية والموارد المائية لتقديم دراسة شاملة لمعالجة تجمع السيول في أماكن حدوثها.
و حول الواقع الزراعي لفت المحافظ إلى أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية وصلت في مديرية الزراعة حتى تاريخه إلى اكثر من ٧٥٪ و إلى ١٠٪أقماح و شعير مع بدايتها لافتا إلى أن المديرية بدأت ببيع الراس المثمرة بأسعار رمزية و قد بدأت حملة التشجير الحراجي في المحافظة و الإستعداد للإحتفال بعيد الشجرة.
 كما استمع المحافظ إلى مداخلات أعضاء مجلس المحافظة وتمت الإجابة عليها جميعها|

التاريخ - 2019-11-26 9:24 PM المشاهدات 847

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا