شبكة سورية الحدث


انطلاق الامتحانات النصفية بدرعا وبحضور وزاري لأول مرة

انطلاق الامتحانات النصفية بدرعا وبحضور وزاري لأول مرة

مدير التربية: عدد المتقدمين مايقارب ٢٦٠ الف طالب وطالبة.
 
سورية الحدث.. هيثم علي 
انطلقت صباح اليوم في محافظة درعا الامتحانات النصفية للعام الدراسي " الاساسي - الاعدادي - الثانوي"  والتي تستمر لغاية ال ٢٣ من الشهر الجاري حيث  اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لإنجاز امتحانات الفصل الأول بالشكل الأفضل من قبل مديرية التربية وتم تشكيل لجان لكتابة المغلفات وطباعة الاسئلة في المحافظة وبحضور ممثلين عن وزارة التربية  وباشراف مباشر من مديرية التربية.
وقام مدير التربية بالمحافظة الأستاذ محمد خير العودة الله وبحضور الرفيق شواخ علوه مسؤول التربية بشعبة درعا بزيارة لعدد من المدارس للاطلاع على العملية الامتحانية.

 مدير التربية في المحافظة الأستاذ محمد خير العودة الله.. تحدث لنا عن سير العملية الامتحانية فقال:
اليوم انطلقت العملية الامتحانية بجميع مدارس المحافظة والتي بلغ عددها ٨٤٣ مدرسة وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات مايقارب ٢٦٠ الف طالب وطالبة.
وامتحانات هذا العام ميزها عن السنوات الماضية بأنه يوجد امتحان موحد لبعض المواد في شهادة التعليم الاساسي الصف التاسع والثانوية العامة حيث هذه الأسئلة موحدة على مستوى القطر وهناك ٣ مواد للصف التاسع مادة الاجتماعيات والعلوم العامة واللغة العربية وللثالث الثانوي العلمي والأدبي والثانوية الشرعية  اللغة الفرنسية وهناك لجنة وزارة تشرف على الامتحانات النصفية وهي لأول مرة ينفذ هذا الأمر.
وتم التنبيه  لجميع الزملاء مدراء المدارس والمدرسين بأنه   ماينطبق على الامتحانات العامة في نهاية العام ينطبق على الامتحانات النصفية.  من حيث الورقيات واضبارة الامتحان وتوزيع المراقبين والتقييد بالنماذج المعدة من قبل  وزارة التربية للأسئلة لتكون موحدة بجميع مدارس المحافظة.

التاريخ - 2019-12-15 3:08 PM المشاهدات 1463

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا