شبكة سورية الحدث


مشفى الرحمة يجري 80 عملية جراحية بتكلفة ليرة واحدة للعملية. 

مشفى الرحمة يجري 80 عملية جراحية بتكلفة ليرة واحدة للعملية. 

 

سورية الحدث.. هيثم علي 
اول مبادرة نوعية جماعية في محافظة درعا أطلقها مشفى الرحمة الخاص بمدينة درعا ضمن حملة “ليرتنا عزتنا” لدعم الليرة السورية و أجرى خلال الحملة التي استمرت على مدار يومين 16 طبيبا  نحو 80 عملية جراحية متنوعة  بأجر قدره ليرة سورية واحدة لكل عملية.

نجوى النواصرة لعدم قدرتها على دفع المبلغ الكبير الذي طلبه احد الأطباء بريف درعا الغربي لإجراء عمل جراحي لابنها حيدر بردان توجهت نجوى النواصرة والدة الطفل حيدر البردان لمشفى الرحمة الخاص بعدما أخبرها احد الجيران بمشاركة المشفى بحملة “ليرتنا عزنا” وتكفله بإجراء العمليات المختلفة بتكلفة ليرة.
وهنا تتابع حديثها البردان لمراسل سورية الحدث بدرعا  استقبلني المشفى بكل احترام واخبرني بأن تكلفة العملية ليرة واحدة وهنا استغربت وعرفت بانهم شاركوا بدعم الليرة وقاموا بإدخال ابني لغرفة العمليات وأجروا له العمل الجراحي الذي تكلل بالنجاح وهنا اشكر المشفى والكوادر الطبية على هذه المبادرة الوطنية وجزاهم الله الخير. 
أميرة القاسم قالت كنا غير مصدقين لهذه المبادرة التي انتشر صيتها بالمدينة وعندما حضرت للمشفى وقاموا باجراء العمل الجراحي لي هنا صدقت وادركت بأن أهالي درعا وكوادر درعا الطبية دائما في المقدمة بالمبادرات الأهلية وخرجنا  بخير وسلامة من العملية ولا بد من توجيه الشكر والثناء والمحبة لهم على هذه المبادرة التي أثبتت بأن درعا لاتزال سباقة بعمل الخير. 
الدكتور باسل الحسين احد الاطباء المشاركين بالمبادرة وصف مشاركته كنوع من أنواع التكافل الاجتماعي بين الفقير والغني  وبانها مبادرة  إيجابية تساهم التخفيف من الأعباء على المواطنين في هذه الظروف وتبرهن على روح المجتمع السوري الحقيقي. 
 يقول مدير مشفى الرحمة الدكتور يونس حلاوات عن هذه المبادرة لنا إيماناً من المشفى والكوادر الطبية  بتعزيز قوة ومتانة العملة الوطنية التي صمدت ولا تزال أمام الهزات والعواصف السوقية المتأتية بسبب مضاربات أسعار الصرف والتدخلات السلبية في وقت من الأوقات السابقة شاركنا في المبادرة الوطنية لدعم الليرة بفتح باب العمليات وبجميع الاختصاصات بقيمة ليرة سورية واحدة
حيث اجرينا على مدار يومين ٨٠ عملية جراحية متنوعة جراحة عامة_وبولية_وعظمية_ونسائية واذنية
والمبادرة بشكل عام  بمضمونها ذات بعد جدي وستنعكس واقعاً ملموساً في المحافظة وتعزز الحالة الاجتماعية المثلى
 وهذا لا شك هو المأمول من هذه المبادرات ونأمل أن تتزايد وتائرها دعماً لتعزيز صمود الليرة السورية ولا بد من شكر كل من ساهم بنجاح هدَذه المبادرة النوعية من الأطباء وكوادر المشفى. 
المبادرة لاقت صدى إيجابياً كبيراً من مختلف شرائح المجتمع
وتعزز التكافل الاجتماعي.

التاريخ - 2020-01-24 1:11 PM المشاهدات 2986

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: مشفى درعا الرحمة