شبكة سورية الحدث


حجز خمس صهاريج لتوزيع المازوت وإغلاق أكثر من أربعين محل تجاري

حجز خمس صهاريج لتوزيع المازوت وإغلاق أكثر من أربعين محل تجاري

حجز خمس صهاريج لتوزيع المازوت وإغلاق أكثر من أربعين محل تجاري

في إطار مراقبة الأسواق تتابع الدوريات المعنية في محافظة دمشق جولاتها على الأسواق لضبط كافة الفعاليات التجارية .
و بناءً على هذه الجولات أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي عدداً من القرارات تضمنت حجز خمس صهاريج لتوزيع المازوت وإحالتها للقضاء بسبب نقص المكيال و التلاعب بأختام الرصرصة.
كما تم حرمان موزع غاز التزود من الغاز المنزلي في منطقة المزة القديمة وذلك لقيامة بالاتجار والتصرف بالمادة، كما صدر قرار حجز سيارة تقوم بالاتجار بمادة الخبز التمويني المدعوم وضبط / 204 /ربطة وإحالة السائق للقضاء.
وعلى صعيد محلات المواد الغذائية ومحلات الفروج النيئ وأجزاؤها فقد أصدر محافظ دمشق عدة قرارات بإغلاق محلات في المناطق التالية :
(الشيخ محي الدين_ الدحاديل_ بوابة الميدان_شرقي ركن الدين_ كفرسوسة_برزة البلد_ الصناعة_باب سريجة_ شارع النصر_ الدحاديل_ ساحة شمدين) وذلك لمخالفة الإعلان عن السعر وتقاضي سعر زائد وفرم اللحم بشكل مسبق و حيازة نتر وبقايا من الفروج النيئ، وبيع لحم العواس بسعر زائد والذبح خارج المسلخ، وبيع مادة السكر بسعر زائد.
كما تم إغلاق عدة محال تجارية لمخالفة تزوير صلاحية المواد ، وعدم إبراز فواتير لمواد مجهولة المصدر ، والبيع بسعر زائد بالإضافة لوجود مواد تحتوي على نسبة عالية من الجراثيم، كما تم إغلاق محلين لبيع المواد الغذائية بالجملة الأول في منطقة الزبلطاني لمخالفة عدم تقديم بيانات تكلفة والثاني في منطقة البرامكة بمخالفة البيع بسعر زائد.
وكان للمطاعم نصيب في الإغلاقات حيث تم إغلاق تسعة مطاعم في كل من المناطق التالية :(المهاجرين _ركن الدين _الشعلان )
لمخالفة البيع بسعر زائد لسندويش الشاورما، ومطاعم فلافل وفول وحمص في (الزبلطاني _ميدان جزماتية) لمخالفة بيع سندويش الفلافل بسعر زائد و مطعم في الحميدية _ باب بريد لمخالفة بيع مياه معدنية بسعر زائد، ومطعم في باب سريجة وآخر في الشربيشات لاستخدامها الخبز التمويني لغير الغاية المخصص لها، ومطعم في تنظيم كفرسوسة لمخالفة بيع السندويش بسعر زائد كما أغلق محل معجنات في شارع الباكستان لحيازته على مواد غذائية تالفة وفاسدة وغير صالحة للاستهلاك.
كما أصدر محافظ دمشق قرارات بإغلاق أكشاك في عدة مناطق (باب مصلى_شرقي التجارة_مشروع دمر) وذلك لمخالفة بيع المواد بسعر زائد، وفي المزة لحيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية.
وكان من بين الإغلاقات مول ألبسة في الدويلعة ومخبز سياحي في باب سريجة ومحل حلويات في مشروع دمر ومحل لبيع زيوت السيارات في شارع الملك فيصل_العمارة لعدم إبراز فواتير لمواد مجهولة المصدر، وشركة للنقليات في كراجات البولمان لتقاضي زيادة بدل خدمات أجور النقل.
بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة في محافظة دمشق مازن دباس أن مدة الإغلاقات تراوحت بين ثلاثة أيام وأسبوع مؤكداً استمرار الجولات لمراقبة الأسواق لضبط أسعار المواد وإلزام أصحاب الفعاليات بوضع التسعيرة للمواد المباعة وبالليرة السورية وفق السعر المحدد والتأكد من سلامة المواد الغذائية المباعة للمواطنين وأن الجهات الرقابية مستعدة لتلقي أي شكوى واردة من المواطنين.

التاريخ - 2020-01-27 9:48 AM المشاهدات 858

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا