شبكة سورية الحدث


السيناتور ساندرز يصرح تصريحات قد تحرمه دخول البيت الأبيض

السيناتور ساندرز يصرح تصريحات قد تحرمه دخول البيت الأبيض

السيناتور ساندرز يصرح تصريحات قد تحرمه دخول البيت الأبيض

وجّه السيناتور بيرني ساندرز، المرشح الأوفر حظاً حتى الآن لتمثيل الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ضربة محبطة لحزبه الذي يسعى للعودة للبيت الأبيض، بعد تصريحات وصِفت بـ"الخطيرة" امتدح فيها النظام الكوبي بزعامة الراحل فيدل كاسترو.

وتعرض ساندرز لانتقادات شديدة من الديمقراطيين، أمس الاثنين، بعد أن صرّح في مقابلة صحافية أنه "من الظلم أن نقول ببساطة إن كل شيء كان سيئاً" في ظل حكم فيديل كاسترو لكوبا.

ودافع ساندرز، الذي حقق فوزه في انتخابات نيفادا الحزبية في نهاية الأسبوع، عن تعليقات سابقة له قال فيها، إن الكوبيين لم يساعدوا الولايات المتحدة في مسعاها للإطاحة بكاسترو لأنه "قام بتعليم أطفالهم ومنحهم الرعاية الصحية وحوّل المجتمع تماما".

وأضاف ساندر مخاطباً صحافيا قابله من شبكة "سي بي إس": "نحن نعارض جداً الطبيعة الاستبدادية لكوبا، لكنك تعلم أنه من الظلم أن نقول ببساطة إن كل شيء سيئ. أتعلم، ماذا فعل (فيدل كاسترو) عندما تولى منصبه؟ كان لديه برنامج واسع لمحو الأمية. هل هذا شيء سيئ؟".

كما سعى ساندرز إلى مقارنة مواقفه تجاه الأنظمة الاستبدادية بجهود الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإقامة علاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

والضجة التي أثارتها تصريحات ساندرز أكدت مخاوف الديمقراطيين من النهج الذي يمكن أن يسلكه للفوز بالانتخابات الحزبية في ولاية فلوريدا الرئيسية المتأرجحة.

يذكر أن هذه التصريحات قد تؤدي لخسارة ساندرز في فلوريدا، حيث حتى المديح البعيد لكاسترو يُعد خطيراً بالنسبة لمئات الآلاف من الأميركيين الكوبيين الذين يعيشون هناك هرباً من النظام في بلادهم، وفقا لما أوردته صحيفة The Hill الأميركية.

 

التاريخ - 2020-02-25 2:53 PM المشاهدات 676

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا