شبكة سورية الحدث


مؤسسة مياه دمشق: عكارة مياه الشرب حاليا ظاهرة طبيعية

مؤسسة مياه دمشق: عكارة مياه الشرب حاليا ظاهرة طبيعية

أوضحت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق، أن العكارة الظاهرة في مياه الشرب حالياً ضمن مدينة دمشق ظاهرة طبيعية.

وأضافت المؤسسة في بيان لها أن العكارة ناتجة عن فيضان نبع الفيجة في مثل هذه الأيام من العام، مؤكدةً أن هذه العكارة لا تؤثر على الصحة العامة.

و"تراقب المؤسسة المياه بشكل دوري من خلال أجهزة مختصة، للتصرف في حال تجاوزت العكارة حد الخطورة"، بحسب كلام سابق لمدير مؤسسة مياه دمشق مازن الشبلي.

ويجري تغذية جميع مناطق دمشق والمحيطة بها كجرمانا وجديدة عرطوز ومعضمية وصحنايا والكسوة وضاحية الأسد من نبع الفيجة، أما بقية المناطق البعيدة عن المدينة فيتم تغذيتها من الآبار والمشاريع الخاصة بها.

وشهد سكان دمشق خلال الأسابيع الماضية تحسناً في وضع المياه، بعدما كانت المؤسسة تتبع سياسة تقنين تصل إلى 14 ساعة يومياً بدمشق، فيما يتم تزويدهم بالمياه حوالي 10 ساعات.

وعادة ما تلغي مؤسسة المياه نظام التقنين عند بدء فيضان نبع الفيجة، وعندما تكون نسبة الهطل على حوض النبع كبيرة، فيما تعود للتقنين عند انخفاض كمية المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في دمشق.

وأعلنت المؤسسة مؤخراً عن برنامج تزويد دمشق بالمياه، وبدأ تطبيقه في 3 آب 2019، بحيث تزود العاصمة بالمياه من الساعة 12 ليلاً حتى الـ10 صباحاً يومياً، فيما يختلف البرنامج في المناطق المرتفعة، ومناطق الريف.

التاريخ - 2020-03-15 12:12 PM المشاهدات 778

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا