شبكة سورية الحدث


الامارات تطالب بمساعدة سوربة في ظروف كورونا الحالية

الامارات تطالب بمساعدة سوربة في ظروف كورونا الحالية

طالبت الإمارات بضرورة وقف إطلاق النار في سورية ومساعدتها في الأزمة الصحية التي يمر بها العالم بمواجهته لفيروس كورونا.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قراقاش في تغريدة له عبر “تويتر”: “ناقشت مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون ضرورة وقف إطلاق النار في سورية ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية” .

مضيفاً : “أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسورية في مكافحة أزمة كورونا، مؤكداً دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية”.

وكان الرئيس بشار الأسد تلقى في السابع والعشرين من الشهر الفائت اتصالاً هاتفياً من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، جرى فيه بحث مستجدات وتداعيات انتشار فايروس كورونا في المنطقة والعالم والإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة في البلدين للتصدي لهذا الوباء.

وأكد بن زايد خلال الاتصال على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لسورية وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية وإمكانية مساعدتها للتغلب على هذا الوباء، مشيراً إلى أن “سورية العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الدقيقة والحرجة”.

من جانبه رحّب الرئيس الأسد بمبادرة بن زايد، مثمناً موقف دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من هذا التحدي المستجد، وأكد ترحيبه بهذا التعاون خلال هذا الظرف.

التاريخ - 2020-04-12 12:01 PM المشاهدات 616

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا