شبكة سورية الحدث


أداء صلاة الجمعة بمساجد درعا مع تطبيق الإجراءات الوقائية

أداء صلاة الجمعة بمساجد درعا مع تطبيق الإجراءات الوقائية

 

سورية الحدث... هيثم علي  
أديت اليوم شعائر صلاة الجمعة في جميع مساجد محافظة درعا بعد التزام المصلين  بالضوابط الصحية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.حفاظاً على سلامة المواطنين والمجتمع 
تلزم المصلين بارتداء الكمامات والتباعد بينهم مسافة كافية والتعقيم عند باب المسجد مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً.
تابعنا أداء شعائر الصلاة والتقينا سماحة الشيخ أحمد الصيادي مدير أوقاف درعا والسويداء الذي قال:

اليوم بفضل الله عز وجل ومنه وكرمه وبتوجيهات سيد الوطن ومتابعة السيد الوزير أديت صلاة الجمعة وفتحت أبواب مساجد محافظة درعا لصلاة الجمعة بعد التزام المصلين  بالضوابط الصحية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا التي نصت عليها وزارة الأوقاف مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً.
بعد أن تم التعميم على كافة المساجد لتحقيق الالتزام والتعليمات التي نصت عليها وزارة الأوقاف بفضل الله وعز وجل وجدنا ثقافة ووعي وتعاون من الأخوة المواطنين الذين يبذلون جهدهم لتحقيق السلامة في العودة لبيوت الله عز وجل َالتعليمات كانت تنقسم إلى شطرين.
شطر يتعلق بالاخوة المصلين من ارتداء الكمامات والحضور للمساجد بوضوء كامل والتزام المرضى والنساء وكبار السن منازلهم.
والشطر الثاني يتعلق بالاخوة القائمين على المساجد وتم التعميم عليهم والالتقاء معهم والتعقيم عند باب المسجد
وتحقيق التباعد بين المصلين وتعقيم المساجد و الالتزام  بالمدة المحددة من قبل الخطباء وهي ١٠ دقائق حرصا على سلامة الأخوة  المصلين لان سلامة المصلين هي جزء من سلامة الوطن. 
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في بيان الاثنين الماضي أنه سيتم افتتاح المساجد لصلاة الجمعة فقط اعتباراً من يوم الجمعة الواقع في الـ 15 من رمضان 1441 للهجرة الموافق لـ 8 أيار 2020 مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً.

التاريخ - 2020-05-08 2:41 PM المشاهدات 925

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا