شبكة سورية الحدث


بالجرم المشهود.. القبض على احد افراد عصابة امتهنت السرقة في درعا

أثناء قيام دورية من فرع الأمن الجنائي في درعا بأداء المهام الموكلة إليها في حفظ الأمن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والبحث عن مرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون، ألقت القبض
على شخص وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي وجوال من داخل سيارة خاصة، وبتفتيشه عُثر بحوزته على مبلغ مالي مقداره /400.000/ أربعمئة ألف ليرة سورية، وجوال نوع نوكيا اكسبريس وأربع بطاقات ذكية (تكامل)، تبين أنه لا يحمل بطاقة شخصية وبسؤاله عنها ادعى أنها مفقودة وأعطاهم اسم شخص غير اسمه بقصد التهرب من الملاحقة، حيث تبين أنه يدعى (حمزة . هـ) وهو من أرباب السوابق بجرائم السرقة ويوجد بحقه حكم قضائي بالحبس لمدة ثمانية أشهر بجرم السرقة الموصوفة وسرقة أموال عامة.

وبالتحقيق معه اعترف أن البطاقات التي ضبطت بحوزته قام بسرقتها بالاشتراك مع شخص متوارٍ من داخل سيارات تركها أصحابها مفتوحة، كما اعترف بإقدامه على ارتكاب العديد من السرقات بالاشتراك مع أشخاص متوارين وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم، وهي على الشكل التالي:
– سرقة مبلغ مليون وثمانمئة ألف ليرة سورية من منزل في حي شمال الخط.

– سرقة /80/ شفاط مياه من أحياء مدينة درعا ونقل المسروقات وبيعها في بلدة طفس.
– سرقة أكثر من / 45/ أسطوانة غاز من أحياء مدينة درعا مستغلين وجود أزمة على مادة الغاز واجتماع أصحاب الأسطوانات عند معتمدي الغاز.

– سرقة / 21/ دراجة نارية وكهربائية من أحياء مدينة درعا وبيعها في بلدة طفس لعدة أشخاص مجهولين.

– سرقة خزاني مياه بلاستيك، وسرقة بطارية /50/ أمبيراً، وشفاط مياه.

– سرقة مولدة كهربائية عدد / 2/ وأبواب حديد عدد /3/، وأدوات كهربائية من مطعم بحي الكاشف وطابعات كمبيوتر ووصلات وكتب مدرسية ومنظمات كهربائية وبطاريات شحن صغيرة من مدرسة في حي شمال الخط.

كما اعترف المقبوض عليه بتعاطيه مادتي الحشيش والحبوب المخدرة، وكان يحصل هو ورفاقه على تلك المواد المخدرة مقابل قيامهم بأعمال شغب وتخريب وإثارة الفوضى وإرهاب المواطنين من خلال تكسير زجاج السيارات المتوقفة أمام المنازل ليلاً.

تم استدعاء صاحب السيارة وتعرف على المسروقات وسلمت إليه، وسلمت بطاقات التكامل إلى أصحابها أصولاً، ومازال البحث مستمراً لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

التاريخ - 2020-05-21 3:20 PM المشاهدات 754

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم