شبكة سورية الحدث


وزير الصناعة ينفي استنزاف القطع الاجنبي عبر شركات تجميع السيارات

وزير الصناعة ينفي استنزاف القطع الاجنبي عبر شركات تجميع السيارات
نفى وزير الصناعة السيد محمد معن زين العابدين جذبة  ما تم تداوله مؤخرا بأن شركات تجميع وتصنيع السيارات تقوم باستنزاف القطع الأجنبي  (80 مليون دولار شهريا وفق ما تم تداوله)، مؤكدا عدم صحة هذه الأرقام، ومشيرا إلى أن صناعة تجميع السيارات تعتبر صناعة رائدة ويجب دعمها بشتى السبل والوسائل لتصبح صناعة رائدة قادرة على المنافسة.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلي شركات تجميع السيارات أمس حيث أكد أصحاب الشركات لموقع "بزنس 2 بزنس سورية" أن السيد وزير الصناعة استقبلهم بشكل متميز وأبدى تعاونه وتجاوبه الكبير لدعم هذه الصناعة.
 
وأكد وزير الصناعة أن صناعة تجميع السيارات هي صناعة جديدة وتقوم عليها دول ويجب تنميتها، وأن أي صناعة تبدأ من خلال استيراد مكوناتها ومن ثم إيجاد بدائل محلية لها تباعا ضمن خطة ممنهجة واستراتيجية للوصول إلى مرحلة انتقال الشركات إلى ثلاث صالات،
 
وبين أصحاب شركات تجميع السيارات أن انتقال هذه الشركات إلى مرحلة الصالات الثلاث في هذه المرحلة سيؤدي إلى استنزاف القطع الاجنبي كون ذلك مكلف للغاية.
 
لافتين إلى أن السيارات التي يتم تجميعها حاليا تقوم بعمليات تخديم المنشىت الصناعية والتجارية ووسائل نقل عامة وبعض وسائل النقل الخاصة.
 
وتناولت بعض المواقع الإلكترونية خلال اليومين الماضيين تصريح لوزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة أشار فيه إلى أن معامل تجميع السيارات تستنزف قطع أجنبي بنحو 80 مليون دولار شهرياً.
 
ونفت "شركات تجميع السيارات" العاملة في سورية في بيان لها إستنزاف القطع الأجنبي عبر إستيرادها للقطع، مؤكدة أنها مستورداتها غير ممولة من "مصرف سورية المركزي" ولا تحصل على أي قطع تفضيلي منه، خصوصاً ان معاملهم متوقفة منذ نحو 9 أشهر وتعاني من مشاكل عديدة وبحاجة لتعاون حكومي لحلها.
التاريخ - 2020-06-16 3:44 PM المشاهدات 858

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا