شبكة سورية الحدث


قرصنة كتاب بولتون ونشره على الانترنت

قرصنة كتاب بولتون ونشره على الانترنت

من المقرر أن تطرح مذكرات جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسمياً، غداً، بعد نجاتها من مراجعة أمنية واعتراضات قانونية من وزارة العدل. لكن النسخة الإلكترونية منها انتشرت اليوم بصورة جعلت ناشره يأمل في منعه.

ظهر ملف «بي دي إف» يحتوي على نسخة من كتاب «الغرفة التي شهدت الأحداث»، يقدم إصداراً مجانياً ومقرصناً من كتاب بولتون، الذي يقول ترامب إنه يحتوي على مواد سرية لم يكن ينبغي نشرها.

وقال آدم روثبرج، المتحدث باسم شركة «سايمون آند شوستر» الناشرة للمذكرات: «نعمل جاهدين لإزالة هذه الأشياء غير القانونية الواضحة لانتهاك حقوق النشر».

كثيراً ما كانت القرصنة مصدر قلق كبير بين الناشرين، خاصة في العصر الرقمي، على الرغم من أن تأثيرها الفعلي على المبيعات غير محدد.

ويحتل كتاب «الغرفة التي شهدت الأحداث» المرتبة الأولى منذ أيام في قائمة «أمازون» للكتب الأكثر مبيعاً، وسيتم إصداره رسمياً غداً.

كانت وكالة «أسوشيتد برس» من بين العديد من وكالات الأنباء التي حصلت على نسخ مبكرة من الكتاب ونشرت مقتطفات منه.

وأصدر قاضٍ اتحادي حكماً بأحقية «سايمون آند شوستر» في نشر الكتاب على الرغم من ادعاء إدارة ترامب أنه قد يضر بالأمن القومي. كان من المقرر نشر الكتاب في مارس، لكنه تأجل مرتين للنظر في اعتراضات البيت الأبيض.

وقال الفريق القانوني لبولتون إنه أمضى شهوراً في معالجة مخاوف البيت الأبيض بشأن مدى سرية بعض المعلومات، وتلقى تأكيدات في أواخر أبريل من المسؤول الذي كان يعمل معه أن المسودة لم تعد تحتوي على أي مواد من هذا القبيل.

التاريخ - 2020-06-22 2:28 PM المشاهدات 623

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا