شبكة سورية الحدث


لبنان يمنع السفيرة الاميركية من الادلاء بتصريحات

لبنان يمنع السفيرة الاميركية من الادلاء بتصريحات

أصدر القضاء اللبناني يوم السبت قراراً قضى بمنع السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا من الإدلاء بأي تصريح، وذلك على خلفية تصريحاتها أمس، التي اعتبرت فيها أن ما يسمى «قانون قيصر» موجّه ضد الدولة السورية وحزب اللـه اللبناني.

وأصدر قاضي الأمور المستعجلة محمد مازح في مدينة صور جنوب لبنان، قراراً يمنع بموجبه ‎شيا من التصريحات الإعلامية، كما يمنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها في هذا الإطار، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».

جاء ذلك على خلفية تصريحات تلفزيونية أدلت بها شيا أمس الجمعة، اعتبرت خلالها أن ما يسمى «قانون قيصر» ليس موجهاً ضد الاقتصاد اللبناني، بل ضد سورية.

وقالت شيا: إن المقصد من هذا القانون هو «تجفيف تمويل الدولة السورية »، مشيرة إلى أنها «كانت واضحة عندما طمأنت اللبنانيين بأن «قانون قيصر» لا يستهدفهم».

وأضافت: إن «هناك عقوبات قد تطول حلفاء وداعمين لحزب اللـه من طوائف أخرى»، زاعمة أن الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه يهدد استقرار لبنان وأن الحزب يمنع الحل الاقتصادي.

وزعمت شيا أيضاً أن «الحكومة اللبنانية الحالية لم تقم حتى الآن بالإصلاحات الموعودة».

وسبق للأمين العام لحزب اللـه أن قال في كلمة متلفزة في الـ16 من الشهر الجاري: إن «قانون قيصر يلحق الأذى باللبنانيين كثيراً، حيث إن سورية هي المنفذ البري الوحيد للبنان».

ولفت نصر اللـه إلى أن سورية في الحاضر والمستقبل تمثل الفرصة الأكبر للشركات اللبنانية للمشاركة في إعادة الإعمار، مؤكداً أن «الأميركي يستهدف لبنان كما سورية، ويريد تجويع لبنان كما يجوع سورية».

التاريخ - 2020-06-28 10:26 AM المشاهدات 545

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا