شبكة سورية الحدث


قنوات اسرائيلية تبث تقاريرا من الامارات العربية المتحدة

قنوات اسرائيلية تبث تقاريرا من الامارات العربية المتحدة

بعد أن تمّ الإعلان عن اتفاق التطبيع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات، فتحت الأخيرة أبوابها لاستقبال الصحفيين الصهاينة على أرضها، حيث ظهر مراسلان صهيونيان، للمرة الأولى علناً اليوم السبت، وهما يبثان تقارير إعلامية من أمام برج خليفة في دبي، العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات، حسبما نقل موقع «العهد» اللبناني .
ونشرت «هيئة البث الإسرائيلية» الرسمية، جزءاً من تقرير ستبثه كاملاً في وقت لاحق اليوم لمحررها الخاص بالشؤون العربية، روعي كايس، من أمام البرج.
بدوره أعرب دورون هيرمان، مراسل القناة «13» الصهيونية الخاصة، عن حماسته كونه «أول مراسل إسرائيلي» يتحدث من الإمارات بعد الكشف عن اتفاق التطبيع بين «تل أبيب» وأبو ظبي.
وظهر هيرمان، هو الآخر وخلفه برج خليفة، قائلاً: إنه «سيستعرض في تقريره المزمع بثه مساء اليوم، رأي الشارع الإماراتي» في التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وفي سياق ذي صلة، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الصهيونية: إن شركات سياحية إسرائيلية تلقت اتصالات من نظيرتها الإماراتية، أبدت الأخيرة خلالها استعدادها لاستقبال السياح الصهاينة في أبو ظبي ودبي.
وأوضحت الصحيفة، أن السياح الإسرائيليين كانوا يسافرون إلى الإمارات سابقاً من خلال استخدام جوازات سفر أجنبية، نظراً لعدم وجود علاقات رسمية بين البلدين.
وأضافت: «الآن مع إعلان إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وإعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي، يمكن للمرء أن يحلم بقضاء إجازة في الإمارات».

التاريخ - 2020-08-15 8:09 PM المشاهدات 744

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا