شبكة سورية الحدث


محافظ درعا.. بدء توزيع مازوت التدفئة بالمحافظة و أكثر من ٥٠٠ الف لتر  وزعت لذوي الشهداء والجرحى

محافظ درعا.. بدء توزيع مازوت التدفئة بالمحافظة و أكثر من ٥٠٠ الف لتر  وزعت لذوي الشهداء والجرحى

 

سورية الحدث... هيثم علي 
بدأت في محافظة درعا عمليات توزيع الدفعة الاولى من مادة المحروقات مازوت التدفئة للموسم الحالي على أن يتم بعد بعد الانتهاء من الدفعة الاولى استكمال توزيع الدفعة الثانية و تعطى الاولوية في التوزيع لأسر الشهداء والجرحى والمواطنين الذين لم يحصلو على الدفعة الأولى في الموسم الماضي وتجاوز الأسر المستفيدة اكثر من ٥ الاف أسرة لغاية تاريخه. 
مراسل سورية الحدث الاخبارية التقى السيد محافظ درعا  اللواء مروان ابراهيم شربك الذي حدثنا عن انطلاق عمليات توزيع المحروقات والية عمل التوزيع والكميات الموزعة فقال؛ :

بدأت عمليات توزيع المحروقات في كافة ارجاء ومناطق المحافظة "مازوت التدفئة" وتتم عملية التوزيع وفق البطاقة الالكترونية وبإشراف اللجنة الفرعية للمحروقات في المحافظة لضمان وصول المادة لمستحقيها.
والأولوية في التوزيع لأسر شهداء وجرحى الجيش والقوات المسلحة في عدد من قرى وبلدات المحافظة و للمواطنين الذين لم يحصلوا على الدفعة الثانية من المازوت في الموسم الماضي حيث تم نقل بياناتهم للبدء بالتوزيع لهم قبل غيرهم. 
ويتابع السيد المحافظ تبلغ الكمية المقدرة على أرض المحافظة بمعدل 100 ليتر للأسرة الواحدة  عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية»  ويتابع التوزيع حسب التوريدات. 
وأكد وجود كميات كافية من مادة مازوت التدفئة لتغطية حاجة المواطنين للعام الحالي. ٢٠٢٠ _٢٠٢١ حيث عملية التوزيع لا تزال مستمرة وشملت جميع الوحدات الإدارية وبلغت الكميات الموزعة في المحافظة وعدد العائلات التي استلمت مخصصاتها منذ بدء التوزيع لغاية اليوم ٥٢٦٧٠٠  لتر تمت بموجب البطاقة الإلكترونية. استفاد منها ٥٢٦٧ أسرة. 
ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة ويتقاضى الموزعون بالمحافظة ١٨٠ ليرة على ليتر المازوت في محطة المحروقات. 
وأشار السيد المحافظ إلى أنه ستتم تغطية كامل احتياج المحافظة من مازوت التدفئة كدفعة أولى والبالغة 100 ليتر لكل عائلة خلال فترة قصيرة تمهيداً للبدء بتوزيع الدفعة الثانية. 
ولفت سيادة المحافظ ان اللجنة الفرعية المشكلة لمتابعة عملية التوزيع وضعت الآليات المناسبة لمتابعة عمليات التوزيع انطلاقا من محطات الوقود ومنع أي حالة احتكار أو متاجرة من خلال ضبط عمليات التوزيع التي تتم وفق قوائم معدة من قبل لجان الأحياء في الوحدات الإدارية.

التاريخ - 2020-08-24 7:07 PM المشاهدات 1428

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا