شبكة سورية الحدث


اهالي الطلاب يشكون من مطالبات المدارس الخاصة بالاجور خلال عطلة كورونا

اهالي الطلاب يشكون من مطالبات المدارس الخاصة بالاجور خلال عطلة كورونا

شكا ذوو طلاب وتلاميذ في حماة من مطالبة أصحاب المعاهد والمدارس الخاصة لهم ، بتسديد كامل الأقساط المستحقة عليهم ، لقاء التسجيل فيها رغم إيقاف الدوام وإعطاء الدروس ، خلال فرض الحظر الجزئي لمنع انتشار وباء كورونا ، وانقطاع أبنائهم عن الدوام .
وأوضح عدد منهم أنهم لم يداوموا بتلك المعاهد والمدارس سوى أيام معدودة ، ورفض أصحابها إعادة المبلغ كاملاً أو الدفعة الأولى من القيمة الإجمالية لأجور التعليم.
وأكدوا أن أصحاب تلك المعاهد والمدارس يطالبونهم بتسديد بقية الأقساط التي تتراوح بين 150 – 250 ألف ليرة، متسائلين : هل يجوز ذلك ؟
رئيس دائرة التعليم الخاص بتربية حماة عبد الجبار الحفيان ، بيَّنَ أن الدائرة على استعداد لمعالجة أي شكوى خطية من أي طالب أو ذوي تلميذ ، مؤكداً أن الدائرة لم تتلقَّ أي شكوى من هذا النوع حتى تاريخه.
وأوضح أن هذا الأمر منظّم بالمرسوم رقم 55 لعام 2004 حول تنظيم التعليم الخاص .
ولفت إلى أن المادة 37 منه تنص على إعادة الأقساط للطلاب وفق شروط وأسس منها أن يعاد 90 بالمئة من القسط خلال أقل من شهر ، من بداية العام الدراسي.
ويعاد القسط كاملاً للطالب قبل شهر من الدوام.
ويعاد نصف القسط السنوي للطالب إذا انقطع عن الدوام خلال الأسبوع الأول فقط.
ولا يعاد أيُّ مبلغ للطالب إذا انقطع عن الدوام بعد مرور أكثر من أسبوع بالمدرسة.
وأكد الحفيان أن القوانين المعمول بها تُحتِّم كذلك على أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة ، دفع أجور المدرسين العاملين لديهم كاملة ، فيما لو توقف الدوام فيها لأي سبب كان.

التاريخ - 2020-08-28 5:43 PM المشاهدات 722

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا