شبكة سورية الحدث


القنيطرة تؤازر “الحجر الأسود” بالآليات لترحيل الأنقاض

القنيطرة تؤازر “الحجر الأسود” بالآليات لترحيل الأنقاض

كشف مدير إدارة النفايات الصلبة بالقنيطرة عبد الغني علي جعفر قيام آليات من المحافظة بترحيل الأنقاض و تنظيف الشوارع في مدينة الحجر الأسود اعتباراً من الأحد بالتعاون مع المجلس البلدي بالمدينة بهدف المساهمة و المساعدة بترحيل الأنقاض تمهيداً لعودة الأهالي.

و أشار جعفر إلى الاجتماع الذي عقد في محافظة ريف دمشق بشأن عودة الأهالي إلى منطقة الحجر الأسود والذي خلص إلى التريث لحين تأمين و تجهيز البنية التحتية.
وأشار إلى موافقة محافظ القنيطرة على اقتراح النائب بشأن رفع كتاب للموافقة من الجهات المختصة من أجل عودة مؤقتة للأهالي ( دخول و خروج ) إلى الحجر الأسود من أجل ترحيل الأنقاض من منازلهم ، إضافة إلى فرز تركس و قلاب عدد ٢ من مديرية الخدمات الفنية من أجل مساعدة مجلس مدينة الحجر الأسود بترحيل الأنقاض و بالتنسيق مع مديرية خدمات ريف دمشق و بإشراف مهندس من الخدمات الفنية بالقنيطرة .

و أكد فرز آليات من مديرية إدارة النفايات الصلبة للعمل يومي الجمعة و السبت في تجمع سبينة و بناء على توجيه المحافظ لترحيل القمامة في أحياء و شوارع التجمع و ذلك بسبب تعطل الضاغطة ، مشيراً إلى فرز قلاب سعة ١٥م٣ و مقطورة سعة ١٧م٣ إلى مجلس بلدة سبينة لتنفيذ الأعمال الخدمية المذكورة و لإزالة تراكمات القمامة ، إضافة إلى قيام المجلس البلدي بتنفيذ حملة نظافة واسعة لمدة ثلاثة أيام متواصلة لتنظيف الشوارع و الساحات بهدف الحفاظ على نظافة البلدة و إضفاء طابع حضاري لها .
و لفت جعفر إلى تكليف المحافظ للمديرية أيضاً بترحيل القمامة الموجودة في تجمع جديدة عرطوز الفضل و كمية مقدارها نحو ١٠ آلاف متر مكعب (عشرة آلاف متر مكعب ) و طمر الجزء المحروق في المكب القديم في تجمع جديدة عرطوز الفضل اعتباراً من يوم السبت ، مبيناً أنه سيتم فرز قلابات كبيرة عدد / ٢ / إلى تجمع جديدة عرطوز الفضل لترحيل النفايات و القمامة .

و أكد مدير إدارة النفايات مساعدة الوحدات الإدارية بريف دمشق و دعمها بالقلابات و الآليات اللازمة لترحيل القمامة و المكبات العشوائية في تجمعات جديدة الفضل و عرطوز الضهرة و البطيحة و حجيرة و سبينة و في قرى قصيبة و سويسة على أرض المحافظة بعد تعطل آليات النظافة ( الضواغط ) و تراكم كميات كبيرة من القمامة .

التاريخ - 2020-08-29 10:32 AM المشاهدات 810

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا