شبكة سورية الحدث


دراسة بريطانية: شرب القهوة قبل تناول الفطور يؤثر سلباً في ضبط سكر الدم

دراسة بريطانية: شرب القهوة قبل تناول الفطور يؤثر سلباً في ضبط سكر الدم

أكدت دراسة بريطانية أن شرب القهوة قبل تناول الفطور يؤثر سلبا في ضبط السكر في الدم الأمر الذي يفاقم خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

واعتمدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة باث البريطانية ونشرتها صحيفة بريتيش جورنال أوف نيوتريشن على رصد تأثير النوم المتقطع وشرب القهوة على عملية التمثيل الغذائي وأظهرت النتائج أن عدم النوم المريح لليلة واحدة يؤثر بشكل محدود على هذه العملية لكنه يؤثر بشكل كبير في حال شرب القهوة قبل الفطور.

وشملت الدراسة 29 شخصا بالغا طلب الباحثون منهم اتباع سلوكيات مختلفة حيث طلب من المشاركين في الفئة الأولى النوم بشكل جيد ومتواصل مع استهلاك مشروب محلى بالسكر عند الاستيقاظ من النوم في الصباح في حين تم إزعاج المشاركين في الفئة الثانية وإيقاظهم كل ساعة لمدة تبلغ خمس دقائق وفي الصباح تم إعطاؤهم المشروب المحلى بالسكر.

وخضع مشاركو الفئة الثالثة لنوم متقطع بدورهم وتم إيقاظهم باستمرار وعندما حان الصباح شربوا قهوة سوداء وقوية قبل 30 دقيقة من استهلاك المشروب المحلى بالسكر.

وعقب إجراء الفحوص والتحاليل تبين أن ليلة واحدة من النوم المضطرب لا تؤثر بشدة في عملية التمثيل الغذائي وفي المقابل أدى استهلاك القهوة السوداء إلى زيادة استجابة سكر الدم لوجبة الفطور بنسبة تقارب 50 في المئة.

وأشارت الدراسة إلى أن شرب القهوة في الصباح قد يساعد على التخلص من النعاس أو الخمول لكنه ليس آمنا من الناحية الصحية لأن جسمنا يصبح أقل تساهلا مع مادة السكر حينما نتناول الفطور ما يتطلب ضرورة الإقلاع عن هذه العادة.

التاريخ - 2020-10-04 1:00 PM المشاهدات 700

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم