شبكة سورية الحدث


توضيح حول حادث سير انقلاب شاحنة واصطدام عدة مركبات بها على استراد حمص طرطوس قرب تلكلخ

توضيح حول حادث سير انقلاب شاحنة واصطدام عدة مركبات بها على استراد حمص طرطوس قرب تلكلخ

 

بين مدير فرع حمص للمواصلات الطرقية ، ورئيس مركز شرطة تلكلخ أن الحادث وقع نتيجة حمولة زائدة ( ٧٥ طن ) لشاحنة محملة بمادة الفحم الحجري ( دوغما ) مما أدى إلى خلل في توازن الشاحنة وانحرافها وانقلابها على الحارة السريعة من الاستراد ، وبنفس الوقت كان يسير خلفها سيارة قاطرة ومقطورة محملة بالمواد نفسها فلم يتمكن السائق من تفادي الحادث واصطدم بالشاحنة المقلوبة ، وكذلك تفاجأ بالحادث أيضاً سائق سيارة نوع (كيا ريو) ، وسائق ميكرو باص كانتا تسيران على الطريق ، ولم يتمكن السائقان من تفادي الاصطدام بالسيارات المقلوبة .
- لا توجد أضرار بشرية وإنما اقتصرت الأضرار على الماديات .
- ننوه في هذا الشأن : إلى خطورة الحمولات الزائدة على الطرق والآثار المدمرة لها،  ومنها ( هبوط الطريق - تخدد - زحف طبقات الرصف - قصر العمر التصميمي للطريق .. ) ، وخطورة سيرها على سلامة مستخدمي الطريق ( تباطؤ الحركة المرورية - الحوادث المميتة - تطاير المواد المحملة .. ) ، وأثارها أيضاً على المركبات ( اهتلاك سريع - زيادة في استهلاك المحروقات والزيوت والإطارات..) .
- إن الحمولات الزائدة للشاحنات تحقق مكاسب محدودة جداً مقابل مايتم هدره وخسارته على الاقتصاد الوطني ، لذا نهيب بضرورة الالتزام والتقيد بالحمولات المحورية النظامية ، والالتزام بالحارة اليمينية من الاسترادات المخصصة لسير الشاحنات ، والتقيد بحدود السرعة المسموحة والحفاظ على مسافة الآمان بين المركبات ، حفاظًا على الرصيد الطرقي وسلامة مستخدمي الطريق .
أمنيات السلامة للجميع .

التاريخ - 2020-10-08 1:58 PM المشاهدات 1045

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا