شبكة سورية الحدث


حلب تنهي أعمال ترميم ملعب الخمسة عشر ألف متفرج بالحمدانية

حلب تنهي أعمال ترميم ملعب الخمسة عشر ألف متفرج بالحمدانية

بعد غياب لثماني سنوات يعيد ملعب الخمسة عشر ألف متفرج في المدينة الرياضية بالحمدانية في حلب فتح أبوابه غدا لاحتضان مباراة ديربي المدينة بين الاتحاد والحرية بعد انتهاء أعمال الصيانة والتأهيل والترميم.

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حلب أحمد مازن بيرم أوضح أن حلم رياضيي حلب تحقق بإعادة ترميم وصيانة ملعب الخمسة عشر ألف متفرج ايذانا بافتتاحه غدا بعد الأضرار التي طالته جراء الإرهاب ليعود وينبض بالحياة من جديد بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري الذين أعادوا الأمن والاستقرار لمدينة حلب.

ونوه بيرم بالجهود المبذولة لفرع الإسكان العسكري الزراعي والشركة العامة للطرق والجسور بحلب المنفذة لمشروع الترميم والتي شملت المنصة الرئيسة والسقف والمدرجات والموقع العام والمشالح والتمديدات الصحية والكهربائية والعشب الطبيعي لأرض الملعب والتي ساهمت بإظهاره بحلة جديدة وإعادة النشاط الرياضي لسابق عهده مع العمل بالتوازي لإعادة ترميم أستاد حلب الدولي الذي يتسع لخمسة وسبعين ألف متفرج مع بداية العام القادم.

كاميرا سانا رصدت الأعمال المنجزة في الملعب والذي عاد غطاؤه الأخضر من جديد حيث بين سعد قرقناوي مدير المدينة الرياضية بالحمدانية أن أعمال الصيانة والتأهيل بدأت بالملعب منذ أكثر من عام ونصف العام وتم تأهيل أرضية الملعب بالعشب الطبيعي والمدرجات وأماكن الإعلاميين ونصب الكاميرات في السدة الرئيسة لنقل الفعاليات الرياضية كما تم تجهيز مرافق خدمية للجمهور لافتا إلى أنه سيتم افتتاح ست عشرة بوابة لاستقبال الجماهير.

وأضاف قرقناوي إن أعمال الترميم تمت وفق المواصفات والشروط الفنية الدولية للملعب الذي يبلغ طول أرضيته 105 أمتار وبعرض 68 مترا مع اتساع المساحات خلف المرميين وخطوط التماس.

بدوره قال رئيس مكتب استثمار منشآت الاتحاد الرياضي بحلب المهندس باسل حج حسين إن إعادة تأهيل وترميم الملعب جاءت تتويجا للنصر الذي حققته مدينة حلب على الإرهاب وشمل صيانة الملعب من كل النواحي الكهربائية والصحية والتجهيزات ومسارات الجري للرياضيين والأرضية العشبية التي تضاهي الملاعب الأوروبية بالجودة وكل ذلك تم بخبرات وكوادر محلية.

التاريخ - 2020-11-04 4:37 PM المشاهدات 830

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا