شبكة سورية الحدث


ترميم منازل العائلات الأشد فقراً في قرية مسحرة في القنيطرة

ترميم منازل العائلات الأشد فقراً في قرية مسحرة في القنيطرة

أكد محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل الاستعداد التام على استمرار التعاون مع المنظمات الدولية و منها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتذليل كل العقبات وتقديم كل التسهيلات لإنجاح عملها بشكل يثمرعن تخفيف الأعباء على أبناء المناطق المتضررة ،ما يسهم في النهوض بالواقع الخدمي لأبناء المحافظة.

وأشار خلال لقائه مديرة مكتب المنطقة الجنوبية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الحاجة لمشاريع ذات ديمومة طويلة حيث يتم الاستفادة منها مستقبلاً .

خليل لفت إلى أهمية التعاون مع اللجنة لاستكمال تجهيز مركز العزل الصحي بمدينة البعث وتنفيذ أعمال صيانة للمخبز الاحتياطي ، وإنارة الشوارع باستخدام الطاقة البديلة وغيرها من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء المحافظة ، مستعرضاً مع وفد اللجنة الدولية المشاريع التي يجري تنفيذها في مجالات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي ، إضافة إلى المساعدات الإغاثية والاحتياجات الإنسانية لأبناء المحافظة ، كما تمت مناقشة الخطط المستقبلية والمشاريع المراد تنفيذها خلال العام القادم .

وبيّنت مديرة مكتب المنطقة الجنوبية آنا براتس أن اللجنة الدولية تسعى بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر والمحافظة لترميم منازل العائلات الأشد فقراً في قرية مسحرة بريف القنيطرة الأوسط ، لافتة إلى دعم المحافظة في مجال مشاريع الإغاثة والمياه والصحة ، مع التركيز على مشروع دعم سبل العيش وتنفيذ مشاريع مولّدة للدخل لدعم الأسر .

وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر جمعة حسن أن الهلال الأحمر هو صلة الوصل بين الصليب الأحمر والجهات العامة في المحافظة ، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم الكبير من المنظمات الدولية و خاصة الصليب الأحمر لكون القنيطرة من المحافظات الفقيرة والتي لا يوجد فيها أي استثمارات .

التاريخ - 2020-11-19 1:51 PM المشاهدات 670

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا